ماذا كشف مستشار الحريري عن الهبة الروسية للجيش؟

ماذا كشف مستشار الحريري عن الهبة الروسية للجيش؟
ماذا كشف مستشار الحريري عن الهبة الروسية للجيش؟

ذكّر مستشار رئيس الحكومة المكلف للشؤون الروسية جورج شعبان بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، خلال لقائه الحريري في حزيران الماضي، هبة من الروسية إلى نظيرتها اللبنانية.

وأوضح، في حديث إلى الـ”mtv”، أن “ اللبناني قررت في أيلول الماضي أنها ليست بحاجة لهذه المساعدة لأنها عبارة عن ذخائر لرشاشات “كلاشنكوف” كون الجيش اللبناني تخلى عن هذا النوع من السلاح وأصبحت أسلحته أميركية، فعندها طلب مني الرئيس الحريري وبعدما نسق مع وزارة الداخلية ومع اللواء أن نطلب من الجهة الروسية تحويل هذه المساعدة لوزارة الداخلية”.

وأضاف: “في 4 تشرين الأول الماضي، أثناء لقائي مع نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين، طلبت منه تحويل هذه الهبة إلى وزارة الداخلية إذا أمكن، عندها قال لي إن هذا الأمر يحتاج إلى قرار رئاسي وهناك صعوبة بتحويلها من وزارة الدفاع اللبنانية إلى ، لكن قال لي أن أعطيه الوقت”.

وأعلن أن “من حوالي عشرة أيام أخبروني ألّا مجال لتحويل الهبة إلى وزارة الداخلية لأن استنادًا إلى قرار رئاسي تتطلب من الرئيس فلاديمير بوتين وأخبرنا الطرف الروسي أن هذه الهبة ستستلمها وزارة الدفاع اللبنانية وستسلمها إلى وزارة الداخلية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى