بلال عبد الله: “حزب الله” يأخذ البلد إلى المجهول

بلال عبد الله: “حزب الله” يأخذ البلد إلى المجهول
بلال عبد الله: “حزب الله” يأخذ البلد إلى المجهول

لمس النائب في «اللقاء الديمقراطي» بلال عبد الله، من الرئيس ، عدم تفاؤله بقرب انفراج الحكومة، وذلك بعدما كان وزير الخارجية قد قدّم لبري ثلاث أفكار لحلّ عقدة تمثيل سنة 8 آذار في تشكيل الحكومة.

ولفت عبد الله الذي التقى بري مع عدد من النواب أمس، إلى أن «الحقيقة تُقرأ بين السطور، ومما قاله بري يمكن اعتبار أنه ليس متفائلا ولا حكومة في الأفق».

وقال في حديث لصحيفة «الشرق الأوسط»: «لا نثق بكل الآليات والاقتراحات التي لا توصل إلى مكان وتدور حول المشكلة، مرة على حساب طرف، وأخرى عبر الأخذ من حصّة طرف آخر». وانطلاقا من الواقع الحاصل اليوم، اعتبر عبد الله أن الحل يكون إما أن يبادر «» إلى تخفيض السقف والتراجع عن بدعة تمثيل سنة 8 آذار، وإما أن يحلّ رئيس الجمهورية العقدة أو يبادر الحريري باتجاه اقتراح ما، مضيفا، أنه إذا بقي الأطراف الثلاثة على موقفهم: «فذلك يعني أن عون ينهي مقولة العهد القوي، والحريري يضع البلاد على المحكّ، و(حزب الله) يأخذها إلى مكان مجهول». ومع تأكيده على أنه لا يدفع باتجاه لي ذراع أحد عبر التنازل، يحذّر من خطورة الوضع الحالي والمستقبلي داعيا الجميع إلى الخروج من حالة الاستعلاء السياسي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى