الخوري عن لقاء معراب: الموضوع ليس فقط لقاء الحريري – جعجع بل استراتيجية سياسية وكيفية إدارة البلد

الخوري عن لقاء معراب: الموضوع ليس فقط لقاء الحريري – جعجع بل استراتيجية سياسية وكيفية إدارة البلد
الخوري عن لقاء معراب: الموضوع ليس فقط لقاء الحريري – جعجع بل استراتيجية سياسية وكيفية إدارة البلد

 

 

أشار وزير الثقافة غطاس الخوري الى ان المهم وجود إرادة لحصول ، وهذه الإرادة موجودة لدى كل الأفرقاء السياسيين، وتأجيل الانتخابات غير ممكن، وليس هناك مصلحة وطنية او حزبية لأي طرف لتأجيلها، ولذلك فان الانتخابات ستجري في كل الأحوال.

وأضاف في مداخلة ضمن برنامج “ في اسبوع” على “اذاعة لبنان”: “دائما في آخر لحظة يحصل تسيير للأمور، وبرأيي سيحصل إجراء معين لإجراء الانتخابات”.

وحول موضوع البطاقة الانتخابية، أوضح الخوري ان الحكومة أخذت حقاً تشريعياً في هذا الموضوع لإيجاد كيفية تطبيق هذه البطاقة، ومعتقداً حصول تسوية حول هذا الموضوع من أجل إجراء الانتخابات في مواعيدها، واعتبر ان عملية الإخراج تحتاج الى بعض الوقت.

وحول موضوع مرسوم أقدمية الضباط قال: “أنا لم أتحدث مع رئيس الجمهورية في الموضوع، ولكن هذا الموضوع لا يزال قيد البحث، لكن الأجواء إيجابية وأظن ان هذا الموضوع سوف يحل”.

ووصف الخوري لقاءه بالرئيس بري بانه كان متفهما للمسائل التي طرحها معه وداعما لمواضيع لها علاقة بوزارة الثقافة، خصوصاً قانون حماية الأبنية التراثية والمواقع الأثرية.

وعن التقارب بين معراب وبيت الوسط بعد اللقاء الذي جمعه برئيس حزب “القوات اللبنانية” قال الخوري: “الموضوع ليس فقط لقاء الحريري – جعجع بل استراتيجية سياسية، وكيفية إدارة البلد وموضوع الانتخابات النيابية والموقف من القوى السياسية الاخرى”، معتبراً انه يجب الانتظار لرؤية نتائج اللقاء الذي حصل في معراب، وقال: “الرئيس الحريري موجود حاليا خارج لبنان ولم نتفق على أي شيء خارج ما ذكرته، ونحن لم ندخل في تفاصيل الانتخابات”، مشيراً الى انه عندما يحصل خلاف سياسي بين أي طرفين يحصل تصعيد في الكلام الى حدود عالية، واعتبر ان هذا الأمر أصبح وراءنا وعندما يحصل اتفاق ينظر الى الأمام وليس الى الخلف.

ورأى ان حين يلتقي الرئيس الحريري والدكتور جعجع سيتباحثان في الظروف التي أدت الى هذه المواقف، وليس هناك شيء في السياسة اسمه عتب، بل توافق على موقف سياسي او اختلاف، ومن الواضح انه كان هناك اختلاف على تفسير الأمور.

وأعرب الخوري عن ثقته بإجراء الانتخابات النيابية في السادس من أيار المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى