” الكتائب” حذّر من المس بالسلسلة: للشروع بالإصلاحات

” الكتائب” حذّر من المس بالسلسلة: للشروع بالإصلاحات
” الكتائب” حذّر من المس بالسلسلة: للشروع بالإصلاحات

رأى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في حزب “الكتائب اللبنانية” أن “السلطة السياسية أثبتت مرة جديدة فشلها في إدارة شؤون اللبنانيين والملفات التي تطالهم في حياتهم اليومية ولقمة عيشهم، بعدما تعاطت بخفة غير مسبوقة في موضوع سلسلة الرتب والرواتب”.

ولفت، في بيان، إلى أن “هذه السلطة التي فشلت في تقدير كلفة السلسلة وإيجاد الطرق الصحيحة لتمويلها وإدارة تداعياتها على الاقتصاد اللبناني، ها هي اليوم تحاول التنصل من مسؤوليتها عبر وضع اللبنانيين مرة جديدة في مواجهة بعضهم البعض، موظفين وأرباب عمل، أساتذة وأهالي ومؤسسات تربوية”.

وأكد المجلس أن “لا يمكن حماية سلسلة الرتب والرواتب إلا إذا رافقتها مجموعة من الإصلاحات، وأهمها وضع دراسة وصفية شاملة للعاملين في القطاع العام بإدارته ومؤسساته ومجالسه وأسلاكه كافة، تبيّن أعدادهم وإنتاجيتهم، والشواغر والفوائض، وتحدد على أساسها الحاجات على المديين القصير والمتوسط”.

وحذّر “السلطة السياسية من تحميل موظفي القطاع العام تبعات فشلها في إدارة هذا الملف أو المس بالسلسلة، لاسيما في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”، داعيًا “المعنيين إلى الشروع بالخطوات الإصلاحية المطلوبة حفاظًا على الاستقرار الاجتماعي والمعيشي في ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى