صحناوي: “السنة المستقلون” محقون بوجهة نظرهم

صحناوي: “السنة المستقلون” محقون بوجهة نظرهم
صحناوي: “السنة المستقلون” محقون بوجهة نظرهم

أوضح النائب نقولا صحناوي أن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال “يقوم بمبادرة لإيجاد الحلول في موضوع تشكيل الحكومة، وهو يتكلم مع الجميع وسيكمل جهوده للمساعدة”، وقال: “ان المواقف ما زالت على حالها، ذلك أن الجهتين المتخاصمتين تتشبثان كل بموقفها، ونأمل في الوصول الى حل وسطي قريبا والافراج عن الحكومة”.

وأضاف صحناوي في حديث عبر “الجديد”: “السنة المستقلون محقون في وجهة نظرهم من جهة أن حجمهم الشعبي يسمح لهم بالتمثل في الحكومة بوزير، إنما بالشكل معظمهم ينتمي الى كتل أخرى، وعليهم أن يستقيلوا من الكتل التي ينتمون اليها ويشكلوا كتلة، الامر الذي سيساهم بتصحيح الشكل ويسرع ويسهل تشكيل الحكومة، وبذلك تصبح قضيتهم محقة في الشكل والمضمون”.

وأكد ان فريقه “لا ينحاز الى احد انما يسعى إلى اعتماد معايير واضحة في عملية التشكيل”، مشيرا الى أن “لكل فريق وجهة نظر صحيحة في مكان ما ومن جهة أخرى لا يستطيع اي فريق ايضا احتكار التمثيل”.

ورأى أنه “في الوضع الحالي يجب ان نحمل العبء سويا ونتكاتف، ذلك ان الحل لا يمكن أن يكون الا بحكومة وحدة وطنية، وأحد الحلول يكمن بوضع معايير ثابتة وعادلة للجميع، لو اعتمدناها لكانت تشكلت الحكومة منذ أشهر، واذا اعتمدت اليوم تتشكل الحكومة سريعا”، وأمل في السياق عينه “تأليف الحكومة قبل نهاية العام لإنقاذ البلد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى