“إطلالة شاملة” لعون في اللقاء مع أعضاء السلك الديبلوماسي

“إطلالة شاملة” لعون في اللقاء مع أعضاء السلك الديبلوماسي
“إطلالة شاملة” لعون في اللقاء مع أعضاء السلك الديبلوماسي

يلتقي رئيس الجمهورية قبل ظهر الثلثاء أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في في اللقاء السنوي التقليدي لتبادل التهاني بالسنة الجديدة، والذي يتميّز بتبادل الكلمات بين عميد السلك الديبلوماسي ورئيس الجمهورية.

وعلمت “الجمهورية” انّ خطاب عون أمام السلك الديبلوماسي سيكون بمثابة “إطلالة شاملة” يُلقي عبرها الضوء على الملفات الداخلية والإقليمية والدولية وموقف لبنان منها. وسيتناول الخطاب في عناوينه الاساسية مختلف القضايا اللبنانية الداخلية الإقتصادية والسياسية والإجتماعية، وسيؤكد تصميم لبنان على المضي في استعدادته للانتخابات النيابية المقررة في 6 أيار المقبل، ولن يكون هناك من يعطّلها.

والى الملفات الداخلية سيخصّص عون جزءاً من خطابه للتشديد على دور لبنان في مواجهة الإرهاب، معتبراً انها “حرب مستمرة لم تنته بالقضاء على الارهابيين في جرود القاع ورأس ، وأنّ لبنان مصمّم على مواجهتهم في الداخل لمنعهم من إعادة تكوين شبكاتهم”.

كذلك سيتحدث عون عن قضية في ضوء ترددات قرار دونالد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتداعياته على مسيرة السلام في المنطقة. وسيجدد دعوته الى مقاربة سياسية للقضايا المشتعلة على الساحات العربية وتعزيز دور جامعة في إطار التعاون المطلوب بين الدول العربية لحماية مصالحها القومية الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى