السفيران السعودي والبريطاني في الخارجية.. وشورتر: تبلّغت أن الإنتخابات النيابية وضعت على السكة

 

أعلن ​سفير ​ في ​هوغو شافيز​ بعد لقائه وزير الخارجية ​​ أن ” البحث تناول المؤتمرات الدولية الثلاث المقبلة لدعم استقرار وازدهار لبنان كون المملكة المتحدة هي من أكبر الداعمين للبنان فيما يتعلّق بالمساهمة العسكرية الكبيرة والشراكة الأمنية”، مضيفا: “أتطلع الى استكمال هذا التعاون في إطار قرارات ​مجلس الامن الدولي​ وقرارات ​مجموعة الدعم الدولية للبنان​. وإنّ ​مؤتمر روما​ 2 يُشكّل فرصة لتثبيت إطار سياسي للتعاون بيننا لوضع إستراتيجية طويلة المدى للجيش اللبناني وأجهزة ​الامن الداخلي​ وتشجيع مانحين آخرين من اجل دعم لبنان”.

 

وأضاف: “تناولنا أيضاً موضوع ​​ المقبلة، ومن الجيد أنني تبلّغت أن الامور وضعت على السكة من أجل اجرائها في السادس من أيار المقبل كما هو مقرر”.

 

واشار الى انه “بحث مع الوزير باسيل بصفته ​رئيس ​ مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية والرغبة في أن تكون ممثلة بشكل جيد على لوائح المرشحين، وهذا ما نحرص عليه”، مضيفاً: “سرني معرفة أنّ ثمة مرشحات للإنتخابات المقبلة”.

كذلك تسلم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة نقلها اليه السفير السعودي في لبنان ​وليد اليعقوب​ للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي يُعقد في جدّة في 21 كانون الثاني الجاري بشأن إطلاق صاروخاً باليستياً على مدينة .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى