أخبار عاجلة
هل وقعتم ضحية أعمال “ابو الحكم” و”كراجي”؟ -
توتر واستنفار عسكري في كروم الشراقي -
الراعي: كثر الحزن والفقر بسبب مأزق تأليف الحكومة -
هكذا سيصبح مرفأ طرابلس 'ذكياً'! -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

سلام يرد على بيان الرئاسة: الدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية!

سلام يرد على بيان الرئاسة: الدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية!
سلام يرد على بيان الرئاسة: الدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية!

استهجن الرئيس تمام سلام “ما ورد في البيان الصادر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية والذي جاء فيه أنه في حال استمرار التعثر في تشكيل الحكومة فمن الطبيعي أن يضع رئيس الجمهورية الأمر في عهدة مجلس النواب ليبني على الشيء مقتضاه”.

وقال، في بيان: “إن هذا الموقف المستغرب الذي يستبطن القول إن النواب الذين منحهم الدستور حق تسمية الرئيس المكلف بإمكانهم إعادة النظر بهذا التكليف، يحاول أن يستخرج من الدستور ما ليس فيه ويشكل بدعة جديدة تضاف إلى سلسلة البدع التي تُرمى في ساحة النقاش السياسي منذ فترة بهدف خلق أعراف منافية للنص الدستوري”.

وأشار إلى أن “إذا كان الدستور الذي توافق عليه ممثلو الشعب اللبناني في الطائف، أعطى رئيس الجمهورية الحقّ في توجيه رسائل إلى مجلس النواب عندما يرى ضرورة لذلك، فإنه لم يمنح الرئيس صلاحية وضع مسألة تشكيل الحكومة في عهدة مجلس النواب كما لم يعط المجلس حق مراجعة التكليف الذي يحصل عليه رئيس الحكومة بموجب الاستشارات الملزمة”.

وأكد “تأييده للعهد في مسيرة الاصلاح والنهوض بالبلاد”، مشدّدا على دور “رئيس الجمهورية في السهر على احترام الدستور وحرصنا على موقعه كمرجع لكل اللبنانيين”.

ودعا، في الختام، “جميع الحريصين على الإسراع في تشكيل الحكومة إلى معالجة الأسباب الحقيقية للتأخير وإزالة العقبات المفتعلة من طريق الرئيس المكلّف والكفّ عن محاولات تطويقه وإضعافه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “الديموقراطي اللبناني”: لفتح تحقيق لما يجري في كلية الإقتصاد في عاليه
التالى “التوتر” على هامش الحكومة إلى انحسار

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو