سيسكو تعيّن هاني رعد مديراً عاماً للمنطقة الغربية في الشرق الأوسط

سيسكو تعيّن هاني رعد مديراً عاماً للمنطقة الغربية في الشرق الأوسط
سيسكو تعيّن هاني رعد مديراً عاماً للمنطقة الغربية في الشرق الأوسط

 

 

أعلنت سيسكو عن تعيين هاني رعد مديراً عاماً للمنطقة الغربية في الشرق الأوسط. ومن خلال منصبه الجديد، يركّز رعد على قيادة مبادرات سيسكو للتحول الرقمي في الكويت والبحرين وقطر وبلاد الشام والعراق، فيما يعمل بالتعاون مع منظومة الشركاء لدعم العملاء من الحكومات والقطاع الخاص في مسيرة الرقمنة لمساعدتهم على تحقيق نتائج الأعمال المرجوة.

وفي هذه المناسبة قال ديفيد ميدز، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى سيسكو: “ضمن جهود التحول نحو اقتصاديات تقوم على المعرفة وتستند إلى الخدمات، وضعت دول المنطقة الرقمنة ضمن أبرز أولوياتها بهدف ترجمة تلك الفرص الرقمية إلى فوائد ملموسة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. تعمل سيسكو ومنظومة شركائها بالتعاون مع الحكومات والمؤسسات لترجمة خارطة الطريق الرقمية لكل منها بشكل يمكّنها من تحقيق الازدهار طويل الأمد في الحقبة الرقمية”.

وبحسب مؤشر التحول الرقمي في القطاعات، والصادر عن معهد ماكنزي العالمي، تحقق العديد من دول الشرق الأوسط إنجازات بارزة في مجال الرقمنة، حيث تتبنى اقتصاديات البحرين وقطر، على سبيل المثال، سياسات تقدمية للرقمنة يدعمها انتشار الإنترنت واستخدام وارتفاع مستوى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف ميدز: “يأتي تعيين هاني مديراً عاماً للمنطقة الغربية في وقت أنجزت فيه العديد من حكومات المنطقة وضع خططها الوطنية للتحول، بشكل يمنح أولوية كبيرة لتعزيز المخرجات الاقتصادية الرقمية. يتمتع هاني بخبرة واسعة وحيوية والتزام كبيرين تجاه هذا المنصب، وأنا على ثقة من أن معرفته الكبيرة بالسوق وعمق خبرته سيكونان خير داعم لجهود سيسكو فيما تستمر بلعب دورها الرائد في تطوير المنظومة الرقمية بالمنطقة.”

وبصفته مديراً عاماً للمنطقة الغربية في الشرق الأوسط، يتولى هاني مسؤولية الإشراف على عمليات الأعمال وقيادة تنفيذ خطط النمو في أسواق تلك المنطقة. كما يستفيد في عمله من المجموعة المتنامية من حلول سيسكو ليعمل على ترسيخ التعاون مع الحكومات وشبكة شركاء سيسكو لضمان بقائها الشريك الأمثل للتحول الرقمي في المنطقة.

في تعليقه على المنصب الجديد قال هاني رعد، المدير العام للمنطقة الغربية لدى سيسكو الشرق الأوسط: “أتطلع إلى القيام بدوري الجديد وأشعر بالحماس لمساعدة عملائنا على إغتنام الفرص المدهشة التي تتيحها دول المنطقة. تتمتع سيسكو بمكانة مرموقة في صدارة التحول الرقمي للأعمال وتمتلك المجموعة الأوسع من الحلول التقنية، مما يجعلها مؤهلة تماماً للمساعدة في تسريع التحول الرقمي لعملائنا بشكل يعود عليهم بمردود مميز. وبالاستفادة من خبرتنا العالمية وابتكاراتنا الرائدة في القطاع، يمكننا مساعدة المؤسسات الإقليمية لتصبح أكثر جاهزية للمستقبل فيما تنتقل إلى الحقبة الرقمية”.

انضم هاني إلى سيسكو قبل أكثر من 11 عاماً، ويتمتع بخبرة متنوعة امتدت 24 عاماً في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمنطقة إلى جانب معرفة واسعة بقطاعات مختلفة. تولى هاني عدداً من المناصب التنفيذية في الأسواق الناشئة، حيث اضطلع بمسؤولية وضع استراتيجيات المبيعات وإيصال الرسالة المتعلقة بأولوية جدول الأعمال الرقمي بهدف دعم الابتكار والازدهار والشمول الاجتماعي في الدول الناشئة.

تجدر الإشارة إلى أن دول المنطقة الغربية حققت خطوات كبيرة بالفعل في دعم النمو الاقتصادي عبر تحفيز الابتكار ودعم تبادل المعرفة. فمن خلال برنامج الذكية، تعمل الدولة على تنفيذ استراتيجية للتجمعات الرقمية بهدف إقامة التحالفات مع المراكز الرقمية العالمية ورعاية الشراكات الناشئة حول العالم. أما البحرين فتواصل صدارة المنطقة في التصنيفات العالمية لتطور الحكومات الإلكترونية (استبيان للحكومات الإلكترونية) واستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أنها مصنفة بين أعلى 30 دولة في العالم من حيث مؤشر الجاهزية الشبكية (المنتدى الاقتصادي العالمي). وفي الوقت ذاته حققت الكويت تحسناً كبيراً في تصنيفها ضمن مؤشر الجاهزية الشبكية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بفضل إنجازات هائلة لتحسين أثر واستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، مدعومة بشكل رئيسي بارتفاع مستويات استخدامها على مستوى الأفراد والشركات تماشياً مع الخطة الجديدة لرؤية الكويت 2035 للتحول إلى مجتمع واقتصاد رقمي.

كما تشير تقديرات “غارتنر” إلى أن حكومات الشرق الأوسط ستنفق 11.6 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات في العام 2017. وبالأخص، يبشر ازدياد تبني وتوسع المدن الذكية والخدمات الإلكترونية والذكاء الصناعي ووسائل الأتمتة بدعم جهودها وتطلعاتها نحو تقليل التكاليف وتعزيز التنافسية – بخاصة في القطاعات الإقليمية الأساسية مثل الطاقة والإنشاءات التي يمكن أتمتة حوالي %40 من المهام فيها حسب التقديرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى