عدوان: “الادارة والعدل” ترفض التدخل بعمل القضاء في ملف الليطاني

عدوان: “الادارة والعدل” ترفض التدخل بعمل القضاء في ملف الليطاني
عدوان: “الادارة والعدل” ترفض التدخل بعمل القضاء في ملف الليطاني

اعلن رئيس لجنة الادارة والعدل  النائب جورج عدوان رفض أي تدخل في عمل القضاء في أي ملف، وتحديدا في ملف تلوث نهر الليطاني، مؤكدا دعم اللجنة لكل التدابير التي تتخذها مصلحة الليطاني، وكذلك كل التدابير الآتية من القضاء ومن الإدارات والوزارات المعنية لوقف التلوث.

وشدد بعد اجتماع اللجنة على أن “موقف اللجنة حاسم وحازم وهي تطالب بأن تسير محاسبة الملوثين بوتيرة أسرع وأكثر صرامة في الإطار القانوني، وبعيدا من أي تدخل من أي جهة كانت”. ولفت عدوان الى أنه “بعد المتابعة وإتخاذ الملف مساره الصحيح، ستكون اللجنة صريحة مع الرأي العام وستدخل في الأسماء والتفاصيل بكل شفافية”، مضيفا أن “المطلوب اليوم هو العودة بالتحقيق لسنوات سابقة وكشف التراكمات المتعددة والتي أوصلت إلى واقع الحال”.

وأكد أن “اللجنة لا تعمل على التدخل بعمل القضاء، بل على العكس هي تسعى الى دعم كل العمل القضائي ومنع التدخل من أي جهة أتى والتصدي له”.

وإستمعت اللجنة إلى الجهات القضائية المعنية بالتحقيق في ملف فيضان تمديدات الصرف الصحي في منطقة الرملة البيضاء. وبحثت اللجنة في جلستها إقتراح قانون الإعلام ودرست مواد متعددة فيه، على أن تستكمل البحث في جلسات لاحقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى