رابطة موظفي المركز التربوي للبحوث: نطالب بانصاف المستخدمين

رابطة موظفي المركز التربوي للبحوث: نطالب بانصاف المستخدمين
رابطة موظفي المركز التربوي للبحوث: نطالب بانصاف المستخدمين

 

اجتمع رئيس رابطة موظفي ومستخدمي المركز التربوي للبحوث والإنماء زخيا فرحات بوزير المال علي حسن خليل. وبعد طرح المطالب المحقة جاء الرد أن الوزير يدرس المرسوم الخاص بسلسلة الرتب والرواتب العائد إلى مستخدمي المركز، وسبل احتساب فرق ساعات العمل الخمس أسبوعيا، وإضافتها الى السلسلة.

وبالنسبة إلى الدرجات الثلاث، أبدى الوزير حسن خليل، لعدم لحظ القانون المؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل، وإنصافها أسوة بالإدارات العامة، وهذا يتطلب تقديم مشروع قانون لدى مجلس النواب، مع العلم انه سبق وتقدم المركز التربوي مع باقي المؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل باقتراح قانون معجل مكرر بمادة وحيدة في هذا الشأن أمام مجلس النواب.

واقترح فرحات تحويل المياومين والعاملين على الفاتورة إلى متعاقدين عاديين أو إلحاقهم بنظام الأجراء الدائمين، من دون الرجوع إلى الحد الأدنى للأجور، حيث أبدى وزير المال تعاطفا مع هذا المطلب، وأسف لعدم استفادتهم من القانون 64/2017، آملا في أن تصحح كل المعضلات العالقة في هذا الموضوع.

وفي نهاية الاجتماع طرح فرحات موضوع التقاعد لموظفي المركز التربوي، فرأى حسن خليل وجوب أن يتساوى جميع العاملين في المؤسسات العامة مع موظفي الإدارة العامة لناحية نظام التقاعد والاستفادة من تقديمات تعاونية الموظفين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى