سعد: على القوى الوطنية أخذ دورها في السياسية لانقاذ البلد

سعد: على القوى الوطنية أخذ دورها في السياسية لانقاذ البلد
سعد: على القوى الوطنية أخذ دورها في السياسية لانقاذ البلد

استقبل الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد، في مكتبه، الامين العام لـ” اللبناني” حنا غريب.

ولفت بيان للمكتب الاعلامي لسعد، الى ان “الزيارة جاءت للتشاور في المستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية، ولتقييم تظاهرة يوم الأحد الماضي شكلا ومضمونا ولدعوة سعد الى اجتماع يوم الجمعة في مركز “الشيوعي” اللبناني للتداول في التحركات المقبلة من أجل تعزيز العمل الشعبي، ليس فقط مركزيا وانما مناطقيا ايضا”.

وأشار سعد الى “أهمية توسيع مروحة المشاركة من قبل الهيئات والقوى الشعبية في التحركات المقبلة، والعمل معها بجدية لوضع الأمور في نصابها الصحيح، ولكي يكون للقوى الوطنية التقدمية الدور الاساسي في الحياة السياسية، من أجل تغيير المشهد السياسي لمصلحة الشعب، وخصوصا أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبنانيين وصلت الى وضع كارثي”. وأكد “أهمية تصعيد التحرك المشترك للتوصل الى دور وطني سياسي اجتماعي للقوى التقدمية والوطنية التي لا بد أن تأخذ دورها في الحياة السياسية”.

بعدها قال غريب: “اتفقنا على أن التظاهرة الماضية كانت ناجحة ولقيت استحسان ودعم من قبل غالبية الفاعليات والقوى. وكما تعهدنا خلال التظاهرة بانها خطوة أولى سيليها خطوات أخرى في سياق تحرك تصعيدي، وأكدنا على توجيه التحية لكل المشاركين في التظاهرة ومن أيدها، ورأى فيها باب أمل يفتح الأفق أمام المواطن للخلاص ومواجهة الانهيار المرتقب، فالجميع يشعر بالخطر”.

وأمل غريب “من شعبنا وقواه الحية والحالة الاعتراضية اليسارية الوطنية والديموقراطية والعلمانية “تحط كتف معنا”، بالرغم من العديد من الهواجس، الا أن الشارع هو الحل لبناء كتلة وطنية تعيد الروح للحياة السياسية للبلد، وسنقاوم المذهبية والطائفية عبر القضايا الوطنية في الدرجة الأولى”.

اضاف: “يوم الجمعة هناك لقاء في مركز الحزب الشيوعي اللبناني عند الساعة الرابعة لكل الذين شاركوا في التظاهرة، والابواب مفتوحة لمن يريد المشاركة على أساس القضايا المطروحة عبر تحركات في الشارع من اجل الانقاذ في مواجهة سياسة الانهيار.”

وختم قائلا:” الى التصعيد الى تنظيم المواجهة، الحكومة برنامجها معروف سلفا. لدى الحكومة مشروعها وتنفيذ سيدر، ونحنا لدينا مشروعنا مقابله.

واستقبل النائب سعد وفدا من عصبة الأنصار، وتم التداول في أوضاع المخيمات في وبشكل خاص مخيم على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى