بري يشدد على “حكومة متآلفة” لمواجهة الاستحقاقات

بري يشدد على “حكومة متآلفة” لمواجهة الاستحقاقات
بري يشدد على “حكومة متآلفة” لمواجهة الاستحقاقات

أكد رئيس مجلس النواب «أننا أصبحنا على مشارف تشكيل الحكومة، رغم أننا كنا قد طرحنا هذا الحل منذ ما يقارب أربعة أشهر، لكن أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً».

ونقل النواب عن بري بعد لقاء الأربعاء النيابي، أمس، تأكيده أن «تشكيل الحكومة مهم، لكن الأهم أن تكون حكومة متآلفة كما عبرت مراراً؛ من أجل أن تنجز الأعمال وتواجه الاستحقاقات وتتخذ القرارات في كل التحديات، أكانت إصلاحية أم اقتصادية أم تتعلق بمعالجة أزمات الوطن والمواطن».

وأضاف: «السؤال ليس إلى ماذا يحتاج ، بل ما هو الذي لا يحتاج إليه. فالحكومة المتآلفة هي التي تستطيع أن تتخذ الإجراءات وتنفذها، أما المختلفة فلا تعمل شيئاً، بل تؤزم الوضع أكثر». وجدد بري التأكيد أن «المجلس سيعزز دوره الرقابي وستعقد جلسة رقابية شهرياً للمحاسبة».

وكرر بري التشديد على أهمية دور الهيئات الرقابية وتفعيلها، مؤكداً مرة أخرى تطبيق القوانين، ومشيراً إلى أن «تقارير الجهات المعنية تفيد بأنه جرى توظيف ما يقارب ألف موظف منذ (آب) 2017، ولا يعرف ما إذا كان قد روعيت الأصول في هذه التوظيفات».

وشدد مرة أخرى على وجوب «مواجهة مخاطر تلوث الليطاني، والسموم التي تتهدد نسبة كبيرة من المواطنين وصحتهم»، مؤكداً «دعم عمل القضاء لتطبيق القوانين بحق المخالفين».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى