عدوان: ليكون الوضع الاقتصادي أولوية الحكومة وبيانها الوزاري

عدوان: ليكون الوضع الاقتصادي أولوية الحكومة وبيانها الوزاري
عدوان: ليكون الوضع الاقتصادي أولوية الحكومة وبيانها الوزاري

أعلن النائب جورج عدوان أن “لجنة الإدارة والعدل ستضع ضمن أولوياتها موضوع تلوث نهر الليطاني ومتابعته وكل التدابير القضائية والإدارية التي تتخذ في هذا المجال”، مؤكدا “أهمية الصناعة في والحفاظ عليها ومنع التلوث في نهر الليطاني”.

وتابع، بعد اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة،: “لا أعتقد أن الحفاظ على الصناعة وتشجيعها يجب أن يتعارض مع منع التلوث. ونحن إلى جانب الصناعة اللبنانية والصناعيين والمعامل حتى يقدموا أحسن إنتاج ومن دون تلوث”.

أما في ما يتعلق بالرملة البيضاء وشارع بلس، أكد “متابعة كل الإجراءات التي لا تتناول آخر الموضوع بل جذوره، وأيضا كل المراحل التي وصلت إلى هنا أي منذ 2006. إذا كان البعض يعتقد أن هذا الموضوع سينتهي بتوقيف سائق جبالة أو موضوع محدد يكون فعلا لا يعرف طريقة عملنا كلجنة إدارة وعدل. سنذهب بهذا الموضوع إلى الآخر حتى لا تتوقف المسؤوليات عند القصص الصغيرة بل تذهب إلى الجوهر”.

وهنأ “اللبنانيين بالأعياد”، آملا أن “تكون لدى الحكومة الجديدة وبيانها الوزاري أولوية واحدة هي الوضع الاقتصادي المالي”.

وأضاف: “نريد بيانا وزاريا يلحظ معالجة الموضوع الاقتصادي والمالي ويلحظ سقف العجز الذي ستلتزمه الحكومة التي سينطلق عمله حتى يكون لدينا موازنة في أسرع وقت لأنه خارج تحديد سقف العجز والحلول المالية الاقتصادية وإرسال موازنة للمجلس النيابي تكون فرصة تأليف الحكومة سوتقابلها بعد مدة قصيرة خيبة أمل أننا لم نف للبنانيين حقهم علينا”.

وختم: “نود أن تكون الأعياد مناسبة لاستعادة الأمل ويكون لدينا الرجاء بأن هذا البلد إذا تضافر كل اللبنانيين بين بعضهم البعض يمكن أن ينهضوا به في اتجاه الخير، شرط أن نستطيع وضع حد لكل هذه الآفات وعلى رأسها الفساد وهدر مال الدولة”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى