حاصباني: لتشكيل حكومة بأطر تؤمن لها الاستدامة والعمل

حاصباني: لتشكيل حكومة بأطر تؤمن لها الاستدامة والعمل
حاصباني: لتشكيل حكومة بأطر تؤمن لها الاستدامة والعمل

تمنى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني أن “تضع الحكومة المقبلة تضع إطارا وحلولا مستدامة لكل المشاكل التي يعاني منها البلد، وألا تشكل فقط حسب معطيات ظرفية بل حسب معطيات تؤمن لها استدامة وإطار عمل بناء وإيجابيا من أجل إعادة الاستقرار إلى الشؤون الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية في البلاد”.

وأضاف، بعد لقائه متروبوليت وتوابعها المطران الياس عودة: “تطرقنا أيضا إلى مواضيع تعنى بشؤون الكنيسة والطائفة الأرثوذكسية. ونتمنى أن يكون التمثيل الأرثوذكسي فعالا وحقيقيا في كافة مجالات العمل العام، خصوصا في مجلس الوزراء العتيد. يجب أن يكون تمثيل الوجدان والفكر الأرثوذكسيين على أكمل وجه في كافة الأراضي اللبنانية بغض النظر عن الخلفيات السياسية لمن يمثلون هذه الطائفة الكريمة. نأمل أن يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن وبأطر وأسس تؤمن لها استدامة العمل البناء والفعالية في المرحلة المقبلة”.

وردا على قرب تشكيل الحكومة، فقال: “التوقيت ليس معروفا، لكن قد تكون هناك حلول أو مفاجآت أو تعديلات وتغييرات في اللحظات الأخيرة غير الأمور المطروحة حاليا. دعونا ننتظر لأن العمل على تشكيل الحكومة حثيث ودؤوب بنوايا إيجابية من الجميع. قد تظهر بعض العقبات الصغيرة أو التعديلات لتمرير هذه الحكومة”.

وعما إذا كان تم تبليغكم كقوات لبنانية عن أي تعديل بالأسماء أو الحقائب، فأجاب: “لم نبلغ بتعديلات، بل ثمة مبادئ تشكل حولها الحكومة لتذليل بعض العقبات وهذا ما يتم النقاش حوله حاليا”.

وختم: “حاليا، لا توجد تعديلات على عدد حقائب “القوات”، لكننا ننتظر النتائج الأخيرة. نريد أيضا التأكد من أن الموضوع الذي أدى إلى تعطيل تشكيل الحكومة لعدة أشهر وصل إلى نقطة الحل، وأن يكون اسم الوزير المنتظر نهائيا ومقدَّما إلى رئيس مجلس الوزراء الذي يمسك في يده قرار تشكيل مجلس الوزراء كونه الرئيس المكلف إضافة إلى رئيس الجمهورية طبعا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى