باسيل: إذا انطلقت “السترات الصفر” فنحن معها

باسيل: إذا انطلقت “السترات الصفر” فنحن معها
باسيل: إذا انطلقت “السترات الصفر” فنحن معها

أشار رئيس “” الوزير إلى “أننا اليوم على أبواب تأليف حكومة جديدة، ونحن معنيون بإطلاق عجلة الإنتاج في البلد لننتصر على الأزمات بالمشاريع والبناء، لنشاهد البعض يهدم أو يمنع الإصلاحات المطلوبة منا، وليس من “سيدر” لكن في إطار “سيدر”، ومطلوب أن نتحمل هذه الإصلاحات نحن أكثر من غيرنا، لأن كل مكونات المجتمع تريد الأمل، كل على قدر طاقته وأنتم تحملون اكثر، والفوائد الإيجابية سوف تنعكس على الجميع وليس فقط عليكم، لا نستطيع أن نبقى نرى الذي يغتني أكثر والذي يفتقر أكثر”.

وأكد باسيل، خلال رعايته حفل عشاء أقامه النادي اللبناني للأعمال seven في نيو بيال – فرن الشباك، “أننا لسنا هنا من أجل حماية طبقة ميسورة على حساب الناس، فهذا عيب. نحن هنا لنحمي الشعب ونوظّفه، وعليكم أن تبقوا قادرين ومقتدرين وهذا ليس بالعيب. إما أن ينطلق الاقتصاد وتكونون أنتم مستفيدين ومفيدين للناس معكم، ونحن عندها معكم، وإما تنطلق “السترات الصفر” بسبب وجع الناس الاقتصادي والاجتماعي من جشع وفساد البعض، ونحن حينها معهم”.

ورأى باسيل أن “الوقت ضيق، العمل كثير والفاعلون كثر، لنذهب جميعنا للعمل معًا، نتساعد ونساعد الناس، ونساعد واقتصاده. فلنعمل للجنة إدارة لـ7، وللراغبين منكم أن يتصلوا بنا لنطلق التشابك الاقتصادي بين بعضنا، ونفتح هذه الندوة على كل من يرغب الانضمام لها من أي منطقة أو طائفة أو فكر سياسي، لنفتح اقتصاد لبنان ونحرّره باتجاه السوق الواسع الذي نطاله عبر كل اللبنانيين المنتشرين”.

وذكر “أننا نريد أن نحافظ على كل شبر من الـ10452 كلم مربع من أرض لبنان، لكن علينا العمل لتوسيع سوقه أكبر بكثير من هذا، وسع العالم. لأننا فينيقيون بالأصل، فنصل عبر سككنا ومطاراتنا وموانئنا وإنساننا إلى أي مكان ونقتحمه ونفتحه بفكرنا ومهاراتنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى