جبران: مصرون على تأمين المياه للكل

جبران: مصرون على تأمين المياه للكل
جبران: مصرون على تأمين المياه للكل

أسف رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسسة مياه وجبل المهندس جان جبران “لأن نكون موجودين في أرض المياه والينابيع والطبيعة الغنية في حين أن بلدات وقرى محرومة نهائيا المياه”.

وأضاف، خلال افتتاح المشاريع التي يتم تنفيذها تباعا على طريق إيجاد حل لأزمة شح المياه في وسط المتن الشمالي: “مهمة مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان تكمن في ضبط توزيع المياه ليكون تأمين مصادر المياه من مسؤولية الدولة ولكن الخلل أو التقصير الحاصل في بعض الأحيان يدفع بالمؤسسة إلى المساهمة في معالجة مصادر المياه وإنشاء مصادر جديدة”.

وأكد “أننا مصرون تمام الإصرار على أن نكون على قدر الوعد الذي أطلقناه وهو تأمين المياه لكل من هو بحاجة إليها وليس من أحد لا يحتاج إلى المياه. ونحن سنساعد في فتح الآبار وتسوية الينابيع بالخزانات والشبكات الجديدة، إنما بالكثير من الدقة والمهنية”.

وشدد على “التنسيق مع وزارة الطاقة لاستكمال المنظومة المائية التي تنتهي في العام 2021 وتقوم على جر مياه سد جنة من نهر ابراهيم، إضافة إلى جر مياه الأولي ومشروع سد بسري ومشروع بقعاتا ما سيؤدي إلى تأمين كميات كبيرة من المياه حتى العام 2040. وحينها نصبح قادرين على المحافظة على المياه الجوفية للأيام الخطرة المقبلة التي ستأتي إذا ما صح العتبار بأننا ذاهبون إلى تصحر كبير يؤدي إلى جفاف المياه الجوفية”.

من جهته، أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب  : لا سياسة في التنمية. فالنائب هو نائب المتن كله سواء كان ينتمي إلى حزب أو إلى تيار أو كان مستقلا. فنحن نضع أيدينا في أيدي بعض ونعمل سويا لإنماء المتن الذي هو وكما قال المدير العام جبران، قلب لبنان وإذا مات القلب مات لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى