جلسة استثنائية للاتحاد العام لنقابات السائقين: لرفض أي زيادة على البنزين

جلسة استثنائية للاتحاد العام لنقابات السائقين: لرفض أي زيادة على البنزين
جلسة استثنائية للاتحاد العام لنقابات السائقين: لرفض أي زيادة على البنزين

 

 

عقد الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في جلسة استثنائية برئاسة رئيس الاتحاد مروان فياض وفي حضور كل الاعضاء. وناقش اوضاع قطاع النقل العمومي والمشكل التي يعاني منها السائقون العموميون.

وقرر الاتحاد رفض أي زيادة ضريبية اضافية على صفيحة البنزين، مطالبًا وزارتي النقل والطاقة والمياه بالعمل على وقف ارتفاع اسعار المحروقات، او اعادة العمل ببونات البنزين وتوحيد سعر صحيفة البنزين للسيارات العمومية.

كما رفض المجتمعون بحسب بيان، شكل اللوحة العمومية الجديدة وتبديلها كي تصبح باللون الاحمر الكامل. وطلبوا من السلطات المعنية ايقاف شركتي “اوبر” وكريم وكل شركة تاكسي غير المرخص لها، ومن الحكومة اللبنانية المباشرة بتنفيذ خطة النقل التي اقرت والتي تحمل الرقم 7861، تاريخ 962009 والتي تنص على تنظيم مزاولة مهنة النقل العام للركاب.

وطالبوا ايضًا بوقف العمال السوريين، وبخاصة منهم الذين يعملون على سيارات الاجرة (ميني باص، أوتوبيس وشحن)، فورًا والتشدد في تطبيق المخالفات وعدم التساهل في قيمة المخالفة وتطبيق قانون العمل اللبناني.

وشددوا على إبلاغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمخالفين، للعمل على وقف انتسابهم إلى الضمان الاجتماعي، ومتابعة كل الامور مع الاتحاد العمالي العام والتشاور مع اتحادات النقل والتسيق معها لاخذ خطوات تصعيدية من تظاهرات واعتصامات حتى الوصول إلى إضراب عام يشمل كل الاراضي اللبنانية.

وأبقى المجلس جلساته مفتوحة لمتابعة الامور المستجدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة