“التقدمي” جال على مرجعيات شوفية مهنئًا بالميلاد

“التقدمي” جال على مرجعيات شوفية مهنئًا بالميلاد
“التقدمي” جال على مرجعيات شوفية مهنئًا بالميلاد

جال وفد من الحزب “التقدمي الاشتراكي” على الأديرة والمرجعيات الروحية المسيحية، مهنئا بعيدي الميلاد ورأس السنة، باسم رئيس الحزب ورئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب .

وكانت المحطة الأولى في دير المخلص، حيث قدّم النائب بلال عبدالله والوفد المرافق التهنئة بالعيد للرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ورئيس الدير الأرشمندريت نبيل واكيم وكهنة الدير.

وقال عبدالله: “باسم “اللقاء الديمقراطي” ورئيسه تيمور جنبلاط نهنئكم بالأعياد، ونتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق في هذه الظروف الصعبة، ونحن دائما نشد على أيديكم فأنتم المرجعيات الروحية تبثون دائما روح التسامح والعدالة والمحبة بين الناس، والمفقودة هذه الأيام بين أركان السياسيين في البلد. لكم بصمة مميزة في المنطقة ونعتز بها، ونتمنى “ن نعايد في العام المقبل وتكون ظروف البلد أفضل، ويكون قد خرج من المستنقع الذي يعيش فيه”، مؤكدا أن “وجودكم ودوركم ضمانة لحرية واستقلال ”.

ثم انتقل الوفد إلى دير سيدة البشارة للراهبات المخلصيات، والتقى الرئيسة العامة الأم منى وازن ورئيسة ثانوية سيدة البشارة الأخت حياة اسكندر والراهبات.

وتحدث عبدالله فأشاد “بالدور الوطني والروحي والتربوي الذي يلعبه دير الراهبات”، آملًا أن “يكون لبنان في العام المقبل قد تحرر من الارتهانات والوصايات والاملاءات”.

وبعدها توجه الوفد إلى دير مار شربل في الجية، والتقى رئيس الدير الأب شربل القزي والرهبان.

وانتقل الوفد إلى دير مار جرجس في الناعمة حيث انضم اليه وكيل داخلية الحزب في الشوف عمر غنام ومدير فرع الناعمة، والتقى رئيس الدير الأب سليم نمور والرهبان.

ثم انتقل الوفد الى مطرانية ودير القمر المارونية، حيث التقى الوفد راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار والمونسنيور مارون كيوان وكهنة.

وزار الوفد مطرانية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك، مهنئا المطران ايلي بشارة الحداد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى