أوساط بري: التعديلات على قانون الإنتخاب صارت وراءنا.. والهوّة تتسع مع الحريري

أوساط بري: التعديلات على قانون الإنتخاب صارت وراءنا.. والهوّة تتسع مع الحريري
أوساط بري: التعديلات على قانون الإنتخاب صارت وراءنا.. والهوّة تتسع مع الحريري

أوضحت أوساط رئيس مجلس النواب ، أنه “سبقَ له أن حدّد الموقفَ النهائي من عدم فتحِ الباب أمام بازار التعديلات على قانون الإنتخاب ، وبالتالي فإنه يؤكّد مجدّداً أنّ التعديلات صارت وراءَنا ولا يمكن أن تمرّ تحت أيّ ظرف أو عنوان”. وكرّرَت التأكيد “أنّ الإنتخابات حاصلة في موعدها وفق القانون كما أقرّه مجلس النواب من دون أيّ تعديل”.

وردّاً على سؤال، أكّدت الأوساط نفسُها لصحيفة “الجمهورية”، “أنّ مِثل هذه المحاولات المستميتة، تؤكّد الشكوك بمحاولاتٍ للإطاحة بقانون الإنتخاب وبالإنتخابات النيابية ، وهذا لن يحصل”.

كما استغربَت مصادرعين التينة أداءَ رئيس الحكومة ، وقالت لـ”الجمهورية”: “إنّها المرّة الثانية التي يُمرّر فيها موضوعاً خلافياً، مع عِلمه المسبَق أنه سيؤدي الى أزمة. فهو وقّعَ المرسوم – “مرسوم الأقدميات”- الذي سبق وقال إنّه “يقطع يده” قبل ان يفعل ذلك، ثم أدرِج على جدول أعمال مجلس الوزراء بنداً خلافياً كبيراً وبعد تصريحات عدة لرئيس مجلس النواب أنّه لن يقبل أيَّ تعديل، فهل هذا تحَدٍ مباشَر له؟”.

وقالت هذه المصادر، إنّ الحريري “وبعد 7 أيام من إيداعِه مبادرةَ الرئيس بري عبر الوزير وائل أبو فاعور موفداً من النائب ، لم يبادر الى الاتصال برئيس الجمهورية أو زيارته لمناقشتها، فأين هو دور رئيس الحكومة الذي يقول إنه جامعٌ وتوفيقيّ؟ الأمور تتكشّف تباعاً والهوّة تتّسع، وهناك خشية من صعوبة ردمها في ضوء حماوةِ الاقتراب من موعد الإنتخابات”.

ولفتت مصادر عين التينة إلى أنّها سمعت من أوساط بري كلاماً مفادُه أنه سيوصِد ابوابَ مجلس النواب امام مناقشة مشروع تعديل القانون الانتخابي إذا ما استطاع أصحابه والداعمون له، إمرارَه من الحكومة الى المجلس”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة