من يريد الدخول إلى بيتي لمحاربتي سأحاربه.. فرنجية: قيادة “التيار” الحالية تعتبر الجميع مُلكاً لها

من يريد الدخول إلى بيتي لمحاربتي سأحاربه.. فرنجية: قيادة “التيار” الحالية تعتبر الجميع مُلكاً لها
من يريد الدخول إلى بيتي لمحاربتي سأحاربه.. فرنجية: قيادة “التيار” الحالية تعتبر الجميع مُلكاً لها

 

 

شدد رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية على أن “تيار المردة” ضد أي مشروع يريد الغاء وجودها ودورها وأشار إلى أن التعاطي الموجود اليوم لا يشبه “” عندما كان حليفًا لـ”المردة” معتبرًا أن “التيار الوطني الحر” وجد ضد الهيمنة وأن اليوم يتم التعاطي بنفس الطريقة كما كان يفعل غازي كنعان في ما يخصّ التعيينات.

وأضاف: “الرئيس عون هو الاقوى لكنه ليس الأوحد والناس كانت تعتبر رئيس الجمهورية مَلِكاً لهم أنذاك، أما قيادة “التيار” الحالية تعتبر الجميع مُلكاً لها”.

وسأل: “هل يعقل أن يتم تعديل قانون الإنتخابات قبل شهر من حصولها، ولو كان الوزير باسيل قام بتسجيل عدد اكبر من المغتربين هل كان سيقبل بتعديل القانون؟”.

وقال: “لست بعيدًا عن الرئيس عون ومن يريد الدخول إلى بيتي لمحاربتي سأحاربه، وطالما أن القضاء تابع للنوفذ السياسي لا أثق به لكنني أثق ببعض القضاة”.

وعن مرسوم الترقيات، قال: “المطلوب إحداث “مشكل” لشد العصب المسيحي قبيل واليوم التهويل يمارس عبر الشيعة بعدما كان التهويل عبر السنيّة الوهابية. الرئيس عون تخطى الدستور حفاظاً على ولم يقبل إستقالة الحريري واليوم بإستطاعته أن يتخطى الدستور في مرسوم الترقيات حفاظاً على لبنان فلماذا تجزئة الدستور وإعتماده في بعض الملفات وتخطيه في الملفات الأخرى”.

وفي ملف الإنتخابات النيابية، أوضح أنه ليس مرشحاً للإنتخابات النيابية وتابع: “حلفائي في هم نفسهم وفي الكورة سنتحالف مع “القومي السوري” وفي بشري مع جبران طوق أما في البترون النائب بطرس حرب هو من يقرر أين سيكون”، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد بأن رئيس مجلس الوزراء حسم خياره في دائرة الشمال الثالثة بإتجاه باسيل”.

وعن إتفاق معراب قال: “صحيح أن إتفاق معراب لن يعود إلى الوراء لكنه لن يتقدم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة