أبو فاعور: الحكومة عالقة في أتون الخلافات وتقاسم الحصص

أبو فاعور: الحكومة عالقة في أتون الخلافات وتقاسم الحصص
أبو فاعور: الحكومة عالقة في أتون الخلافات وتقاسم الحصص

سلّم وفد الحزب “التقدمي الاشتراكي” رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية الوثيقة الاقتصادية التي أعدها “الاشتراكي” و”اللقاء الديمقراطي”، كما تم عرض الأوضاع الراهنة في البلاد وموضوع تشكيل الحكومة. وضمّ الوفد “الاشتراكي” النواب وائل أبو فاعور، هنري حلو، فيصل الصايغ وبلال عبدالله وقياديين في الحزب.

وقال أبو فاعور بعد اللقاء: “عرضنا مجموعة من الأفكار للنقاش والإجراءات الاقتصادية التي نعتقد بأن على القوى السياسية اللبنانية من دون استثناء أن تأخذ قرارا للمبادرة لأننا نعرف كما يعرف قسم كبير من اللبنانيين حجم المأزق الاقتصادي والاجتماعي الذي نمر به على مستوى كل ”.

وأضاف: “طبعا إن المبادرة الكبرى التي ينتظرها الشعب اللبناني عامة هي مبادرة تشكيل الحكومة التي يبدو أنها حتى اللحظة عالقة في أتون الخلافات وتقاسم الحصص”.

وتابع: “نحن كحزب اشتراكي وكلقاء ديموقراطي نيابي ندعو إلى التسوية والخروج من هذا المأزق من منطلق ما أقدمنا عليه من تضحية سياسية دون أن نبحث عن ثمن سياسي أو مقايضة سياسية أو تبادل سياسي، الجميع يعلم بأن الوضع الحالي ليس لمصلحة أحد، القلق هو حالة مسيطرة على كل المواطنين اللبنانيين ولا تملك القوى السياسية جوابا مقنعا عن الوضع اللبناني، لماذا حتى اللحظة لم تتشكل الحكومة”.

وقال: “نأمل في الأيام القادمة أن تصل الاتصالات التي تجري إلى نتيجة لأن كل يوم يمر من دون تشكيل حكومة هو خسارة على كل اللبنانيين، لقاء كان لطرح هذه الأفكار والتأكيد على أهمية تطوير العلاقة بيننا وبين هذا الموقع الوطني الذي نعتز بالعلاقة معه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى