بعد “نورما”.. بلديات الضنية تفتح الطرقات والمدارس مقفلة

بعد “نورما”.. بلديات الضنية تفتح الطرقات والمدارس مقفلة
بعد “نورما”.. بلديات الضنية تفتح الطرقات والمدارس مقفلة

أكملت اتحاد بلديات الضنية ووزارة الأشغال والدفاع المدني فتح الطرق الجبلية ورفع الثلوج عنها أمام المواطنين، بعدما تسبب تراكم الثلوج عليها في الساعات الماضية في قطعها أمام المواطنين، خصوصا في البلدات والقرى الجردية التي يزيد ارتفاعها على ألف متر فوق سطح البحر.

وقامت آليات وورش إتحاد بلديات الضنية بإشراف رئيس الاتحاد محمد سعدية بفتح الطرقات الرئيسية في بقاعصفرين، وصولا إلى قصر الرئيس الراحل عمر كرامي في البلدة، وبقرصونا وصولا إلى أول الطريق المؤدية إلى نبع السكر ومستشفى سير الضنية الحكومي الكائن في بلدة عاصون، إضافة إلى إرسال آليات لفتح طرقات بلدات الجرد الشرقي من الضنية، حيث قامت الورش بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني بفتح الطريق الرئيسية أمام المواطنين وصولا إلى بلدة كفربنين في أعالي جرود الضنية.

أما في بلدات وقرى وسط وساحل الضنية، حيث كانت الأضرار أكبر بسبب السيول التي تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة، فقد عملت بلدية بخعون بإشراف رئيس البلدية زياد جمال على فتح الطريق التي تربط بين البلدة وبلدة حرف سياد المجاورة، ورفع الحجارة والأتربة التي تجمعت نتيجة إنهيارات قطعت جزئيا أو كليا طرقات فرعية في البلدة.

وفي بلدة عزقي، قامت ورش البلدية بإشراف رئيس البلدية خضر الشرقاوي برفع الحجارة والأتربة التي انهارت بسبب الأمطار والسيول على الطريق الرئيسية والطرقات الفرعية في البلدة وعلى الطريق التي تربط بين البلدة وبلدتي الروضة وعيون السمك المجاورتين.

في غضون ذلك وخشية احتمال تشكل الجليد على الطرقات صباح الخميس، وانقطاع بعض الطرقات الداخلية بسبب تراكم الثلوج، فقد أعلنت مدارس رسمية والخاصة في جرد الضنية عن استمرارها في إغلاق أبوابها أمام الطلاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى