أخبار عاجلة
بالصور: ايسكو يقع في شباك سارة.. تعرّف إليها! -
بيكيه يثير الجدل باحتفاله.. فهل يعاقب؟! -
جعجع: ما يحدث في الغوطة الشرقية وصمة عار -

عون لقائد اليونيفيل: للبحث في النقاط التي يتحفظ عليها لبنان في ما خص “الخط الأزرق”

 

 

ابلغ رئيس الجمهورية العماد قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب( اليونيفيل) مايكل بيري، مطالبة بالبحث في النقاط الــ 13 التي يتحفظ عليها على طول ” الخط الازرق” الذي لا يعتبره لبنان حدودا نهائية بل هو تدبير موقت اعتمد بعد تحرير الشريط الحدودي في العام 2000 وانسحاب منه.

واعتبر الرئيس عون ان بناء اسرائيل لجدار قبالة الحدود اللبنانية في ظل الوضع الراهن لــ ” الخط الازرق” لا يأتلف مع الجهود التي تبذلها القوات الدولية بالتعاون مع اللبناني للمحافظة على الامن والاستقرار على الحدود الجنوبية.

واكد الرئيس عون ان لبنان يقدم الدعم الكامل لــ ” اليونيفيل” للقيام بالمهام المطلوبة منها، لافتا الى نشر الجيش فوجا اضافيا لحفظ الاستقرار وتطبيق القرار 1701 “الذي اكد لبنان التمسك بتنفيذه بكافة مندرجاته في وقت تستمر فيه الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية”. ونوه رئيس الجمهورية باحتضان الاهالي في الجنوب لــ ” اليونيفيل” ما يساعد في انجاز مهمتها بنجاح.

وكان الجنرال بيري اطلع الرئيس عون على الاوضاع المستقرة السائدة في الجنوب منوها بما يقوم به الجيش اللبناني في مجال مساعدة ” اليونيفيل” على تطبيق القرار 1701. كما تناول البحث مسألة اقامة اسرائيل الجدار قبالة الحدود اللبنانية، واستحداث فوج عسكري نموذجي في الجيش اللبناني منتشر في الجنوب. كذلك تطرق البحث الى مؤتمر روما 2 المقرر انعقاده نهاية شهر شباط المقبل لدعم الجيش والقوات المسلحة اللبنانية، بالاضافة الى مهام القوات الدولية في الجنوب.

 

النائبان زوين وخليل

والاوضاع العامة في البلاد وحاجات منطقة كسروان الفتوح، عرضها الرئيس عون تباعا مع النائبة السيدة جيلبرت زوين،  والنائب الدكتور يوسف خليل.

 

مسعد الحجل

واستقبل الرئيس عون في حضور النائب نبيل نقولا الرئيس السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم السيد مسعد الحجل وقرينته والدكتور انطوان عون والسيد مارون ابو جودة الذين شكروا رئيس الجمهورية على ايفاده ممثلا عنه في الاحتفال الذي اقيم تكريما لمسيرة السيد مسعد الحجل الوطنية والاغترابية.

ومن المقرر ان يرأس رئيس الجمهورية في الثالثة من بعد الظهر المجلس الاعلى للدفاع بحضور رئيس الحكومة والوزراء الاعضاء وقادة الاجهزة  الامنية المعنيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة