أخبار عاجلة
8 أمور تخفّض خطر سرطان الثدي -
أرسلان عاتب على باسيل: لا تقفون إلى جانبي كما يجب! -
العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت الخميس! -
“حزب الله”: صدِّقوا.. لا نمزح -
بري يتوسط بين الحريري وجنبلاط -
الجميل: المطلوب استعادة الدولة لقرارها -
رسائل من “حزب الله” -
إيران تغادر سوريا… ويتغيّر لبنان! -
لماذا فشل استدراج الجيش الى ملعب الإشتباك؟ -

وزير المال: ملتزمون تمامًا تجاه حاملي أدوات الدين السيادي

وزير المال: ملتزمون تمامًا تجاه حاملي أدوات الدين السيادي
وزير المال: ملتزمون تمامًا تجاه حاملي أدوات الدين السيادي

أعلنت وزارة المالية أن “وفدًا من الهيئات الاقتصادية ضم رئيس الهيئات محمد شقير وأمينها العام نقولا شماس ورئيس جمعية المصارف جوزيف طربيه اجتمع بوزير المالية علي حسن خليل في مقر الوزارة لاستيضاح الكلام المنسوب إلى وزير المالية الخميس في إحدى الصحف المحلية”، وفق بيان الوزارة.

وأكد حسن خليل “احترام وزارة المالية الكامل لكافة التزاماتها تجاه حاملي أدوات الدين السيادي على مختلف أنواعها والمحررة بالعملات الوطنية والأجنبية، وأن هذا الالتزام أمر مفروغ منه”.

وأثنى على “الدور الوطني والبنّاء الذي يقوم به القطاع المصرفي اللبناني في تنمية الاقتصاد الوطني وإمداد القطاعين العام والخاص بالموارد المالية وانتظام الدورة المالية في البلاد”، معتبرًا أن “من هنا ينبغي على جميع المعنيين المحافظة على سلامة وصلابة النظام المصرفي اللبناني لما له من دور محوري في تأمين الاستقرار المالي والاقتصادي والاجتماعي”.

وبعد جولة مناقشات حول الوضعين المالي والاقتصادي، أشاد الوفد بـ”جهود وزير المالية في استنباط حلول مالية لتخفيض النفقات وزيادة الإيرادات لكسر الحلقة المفرغة المتمثلة بارتفاع عجز الموازنة وتنامي الدين العام”.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق الهدف المشترك بإنقاذ الوضعين المالي والاقتصادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد العمالي العام يرفض مشروع الموازنة اللبنانية
التالى تسوية على أعلى سلطة قضائية؟