أخبار عاجلة
الاتحاد الأوروبي يرفض تبني اتهامات واشنطن لإيران -
عدد سكان العالم سيبلغ نحو 10 مليار نسمة بحلول 2050 -
فرنسي مغربي دفع 3.7 مليار دولار بدار "سوذبي" للمزاد -
تغيير جديد في شكل بسمة بوسيل.. هل بدت أجمل؟ (صورة) -
الحريري يعد القوات باعتماد الكفاءة في التعيينات  -
وفد سعودي في بيروت اليوم لتأكيد احتضان لبنان  -

كيدانيان: لبنان من أفضل الأماكن السياحية

كيدانيان: لبنان من أفضل الأماكن السياحية
كيدانيان: لبنان من أفضل الأماكن السياحية

أكدّ وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيانم أن “ من أفضل الأماكن السياحية ولا سيما السياحة الثقافية والدينية والتاريخية”. مضيفا: “لا أريد الحديث في السياسة لأنه ليس هناك ما يطمئن، إنما لإ
إذا كان كل العالم مهتما لأمرنا وتراثنا وتاريخنا وعراقتنا، نكون عديمي الوفاء إذا لم نعرف كيف نقسم خيرات هذا البلد السياسية بين بعضنا، كي نقول في ما بعد أنه الآن أصبح بإمكاننا أن “نقلع بهذا البلد”.

وأضاف، خلال ختام أعمال مؤتمر الحوار الأورو متوسطي عن مسار الفينيقيين التي استضافته بلدية جونية: “نحن اللبنانيين نفتخر بلبنانيتنا ووطننا، ولكن من غير المسموح لنا التعاطي بمقاربة تكون مختلفة عن تلك التي يتعاطى بها الغريب مع وطننا، من حيث الحنان والاهتمام بالبلد. وعندما نرى كل هذا الاهتمام، وكل رؤساء البلديات والجامعات وأساتذتها، ونرى المزيد من الاكتشافات في هذا الوطن الصغير الذي كان مركز انطلاق للفينيقيين ويعتبر اليوم أهم نقطة في مسارهم، لا يمكننا إلا أن نكون أصحاب الإرث الحقيقي لهذا التاريخ، نهتم به ونوصله إلى العالمية. ونتمنى أن نبقى على خريطة العالم السياحية والثقافية والتراثية”.

وختم: “لكثرة الحديث عن وزارة السياحة وضرورة أن تكون وزارة سيادية، أصبحت أخاف النزاع عليها، وأقول ليس هناك أي شيء ممكن أن يغري الأشخاص الذين يتصارعون على حصة في قالب الحلوى، إنها ليست حصة، إنها فقط الكريما أو فتات الحلوى”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تطلب من سوريا الاتصال بلبنان بهدف ترسيم الحدود البحرية الشمالية