أخبار عاجلة
8 أمور تخفّض خطر سرطان الثدي -
أرسلان عاتب على باسيل: لا تقفون إلى جانبي كما يجب! -
العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت الخميس! -
“حزب الله”: صدِّقوا.. لا نمزح -
بري يتوسط بين الحريري وجنبلاط -
الجميل: المطلوب استعادة الدولة لقرارها -
رسائل من “حزب الله” -
إيران تغادر سوريا… ويتغيّر لبنان! -
لماذا فشل استدراج الجيش الى ملعب الإشتباك؟ -

الحريري تابع مع قيادة الجيش التطورات على الحدود الجنوبية

الحريري تابع مع قيادة الجيش التطورات على الحدود الجنوبية
الحريري تابع مع قيادة الجيش التطورات على الحدود الجنوبية

بحث رئيس الحكومة المكلف مع قائد العماد جوزيف عون ومدير المخابرات العميد طوني منصور ورئيس فرع التحقيق العميد وليد العبد في الأوضاع الأمنية عمومًا، ولاسيما التطورات على الحدود الجنوبية، وما يقوم به الجيش من مهمات في هذه المنطقة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسيادة في مواجهة التهديدات والخروقات الإسرائيلية.

وخلال اللقاء في “بيت الوسط”، قدّم العميد العبد للحريري نسخة من كتاب إنجازات مديرية المخابرات للعام 2018، الذي يتضمّن كل ما قامت به المديرية على صعيد مكافحة الإرهاب والتجسس وملاحقة المخلّين بالأمن طوال العام الماضي.

ومن جهة أخرى، التقى الحريري وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي وعرض معه آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة.

ثم استقبل الحريري النائب الذي قال على الأثر: “التقيت مع دولة الرئيس لكي أقدم له بداية التهنئة بالعام الجديد، وطبعًا كانت فرصة للتحدث عن آخر التطورات الحكومية. ونحن موقفنا كان ولا يزال بأن الحكومة يجب أن تتشكل في أسرع وقت، ونتمنى على كل من يفاوض أن يصل إلى مرحلة يدرك فيها أن الوضع الاقتصادي لم يعد يتحمل، وأن هذه الحكومة لا بد من أن تتشكل في أسرع وقت ممكن، خصوصًا ما نسمعه من أمور مثل إعادة هيكلة الدين، ولكي لا نخسر ما وُعدنا به في “سيدر”. إن مجلس النواب يقوم بواجبه من ناحية إقرار القوانين التي حولتها الحكومة له قبل الانتخابات، ولا بد من الإسراع في هذه العملية، لكي نظهر أننا حاضرون للعمل”.

وأضاف: “كما بحثنا آخر تطورات الأمور مع هذه العواصف التي تأتي إلى ، ومشاريع البنى التحتية التي يحتاجها البلد. ونحن في هذا الخصوص نتمنى على البلديات وعلى المسؤولين في وزارة الأشغال أن يكونوا حاضرين، لأننا اليوم لا نتفاجأ بهذه العواصف، بل نعرف قدومها سلفًا. من هنا نتمنى أن تكون هناك حركة جدية، لكي لا نظهر وكأن المواطن تفاجأ بهذه العاصفة”.

كما استقبل الحريري ممثل دار الفتوى في كندا الشيخ جمال حمود على رأس وفد، وعرض معه أوضاع الجالية اللبنانية وشؤونها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موظفو مستشفى حاصبيا الحكومي يمتنعون عن استقبال المرضى
التالى عدوان لكوشنير: لبنان لن يقايض بأموال العالم كله على ثوابته ومبادئه