دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

“سبعة” للمسؤولين: فشلتم ونعمل لاستبدالكم

“سبعة” للمسؤولين: فشلتم ونعمل لاستبدالكم
“سبعة” للمسؤولين: فشلتم ونعمل لاستبدالكم

أعلن حزب سبعة أنه “منذ سبعة أشهر يقوم بحملة تصاعدية للضغط لتشكيل الحكومة. بدأت بتظاهرات تصاعدية في والمناطق وانتقلت إلى إغلاق مرافق عامة لتصل أخيرا إلى الإضراب العام الأسبوع الفائت. إضراب شارك فيه آلالاف من المواطنين جميعهم ينادون “نريد حكومة لإدارة البلاد”. قمنا بكل الضغط، ليس إيمانا منا بأحزاب السلطة ولكن إيمانا منا بأهمية أن تتحمل الأحزاب التي فازت بالانتخابات مسؤولياتها سريعا، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمالية الكبرى التي أوصلونا إليها”.

وأضاف، في بيان: “نحذر جميع المعنيين بأن التأخير المتمادي والفشل في إدارة البلاد، سيواجه بضغط متصاعد في الشارع وصولا إلى مرحلة المطالبة الشعبية بانتخابات نيابية مبكرة تحت رقابة من جهات مستقلة. انتخابات تعطي فرصة ثانية للمواطن لإعادة إنتاج سلطة تتحمل مسؤولية هذا الوطن وتحاول إنقاذه وتعيده إلى الساحة الإقليمية وتستعيد الأموال المنهوبة وتزج بكبار الفاسدين في السجون حيث ينتمون”.

وتابع: “في سياق متصل، نسمع بدعوات لتشكيل حكومة تكنوقراط أو اخصائيين من خارج هذه الأحزاب لإدارة البلاد. وهو طرح لا يريحنا. لأن هذا الطرح سيسمح للطبقة السياسية التي أوصلت البلاد إلى الانهيار بأن تتهرب من مسؤولياتها وتصبح فجأة هي المعارضة الأكثرية، تراقب من موقعها في مجلس النواب، عمل “حكومة كبش المحرقة”. حكومة عاجزة سياسيا، ستطرد الموظفين وتواجه الأزمة المالية بعد فوات الأوان دون سلطة فعلية لإدارة الملفات الأمنية أو الخارجية أو أي ملف فساد خطير”. بينما ممثلو الزعماء ينعمون بوجودهم في عليائهم في مجلس النواب بلا حسيب ولا رقيب. بل بالعكس يصبحون هم الرقيب والحسيب على تقنيين سيدفعون ثمن أخطاء وفساد ونهب عشرات السنين ويواجهون نقمة شعبية عارمة”.

وختم: “أنتم أوصلتم البلاد إلى حافة الانهيار وأنتم ربحتم الانتخابات وأنتم عليكم تحمل مسؤولية البلاد والقرارت الصعبة ومواجهة نقمة الناس عليكم. بعد مرور أكثر من 7 اشهر على انتهاء الانتخابات، فشلتم حتى في تشكيل حكومة في ظل أزمة مالية خطيرة، فقط لمصالحكم الخاصة وبانتظار أوامر الخارج. فشلتم ونعمل لاستبدالكم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيهاب حمادة: “الثلاثية الذهبية” عون وبري وباسيل ردّت على بومبيو

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو