نقولا تويني لـ”لبنان الحر”: الجيش يقوى بالتعاضد والقرار السياسي

نقولا تويني لـ”لبنان الحر”: الجيش يقوى بالتعاضد والقرار السياسي
نقولا تويني لـ”لبنان الحر”: الجيش يقوى بالتعاضد والقرار السياسي

 

رأى وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني  ان النازحين السوريين يبقون برضى الدولة وهي لا تريد ذلك، لافتا الى ان التعاطي معهم يكون ضمن القوانين الدولية والمعاهدات المبرمة مع ، مضيفا: “نسمع بعض الاصوات المنزعجة من هذا الوجود ولا اخاف من اي تغيير ديمغرافي اذ ان هناك دولة وسياسيين لبنانيين واعون لذلك”.

وردا على سؤال حول الحوار مع قال في حديث لـ” الحر” ضمن برنامج بين السطور: “الموضوع اكبر من لبنان وما هي خياراتنا البديلة للتواصل مع الحكومة السورية،  وهل نريد ان نختلف على طاولة ، وضع العقدة في المشوار لا تحل المشكلة فنحن نسير ضمن خطاب القسم ولم يتم اي خرق له ولعدم طرح موضوع الزيارة الى بشكل استفزازي وتوتيري.

وعن معركة الجرود اشار تويني الى ان يقوى بالتعاضد والقرار السياسي وهو اليوم اقوى لان هناك رصا للصفوف خلفه سياسيا وشعبيا وكل ما يحصل على الجبهة هو بمعرفة الجيش وبالتنسيق معه وهو لم يتوقف يوما عن محاربة بكل مكوناته.

وحول القرار 1701، رأى الا امكان ولا سبب لتوسيع نطاقه لافتا الى انه لا يمكن للمجتمع الدولي ان يمنع اللبنانيين من تثبيت حقهم في ارضهم.

وردا على سؤال، قال ان ثمة خلط بين الهدر والفساد وبين سوء الادارة والفساد اي ان العلاجات ممكنة في كثير من الاماكن في الدولة اذ ان المحاسبة ممكنة وهذه هي البداية لمحاربة الفساد مشيرا الى ان اعادة البرمجة لادارة الدولة تحد من الهدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة