عز الدين: الانتخابات فرصة للمساهمة في تغيير مأمول وتحول مطلوب

عز الدين: الانتخابات فرصة للمساهمة في تغيير مأمول وتحول مطلوب
عز الدين: الانتخابات فرصة للمساهمة في تغيير مأمول وتحول مطلوب

 

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين ان الانتخابات النيابية المقبلة تشكل فرصة لكل اللبنانيين وللمرأة اللبنانية خصوصا للمشاركة، اقتراعا وترشيحا، من اجل المساهمة في تغيير مأمول وتحول مطلوب من اجل حفظ الدولة والانتظام العام فيها.

واعتبرت، في كلمة القتها خلال مؤتمر “التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على واقع المرأة في ”، ان هذا الهدف يتحقق من خلال انتخابات في مواعيدها والتزام الطائف القائم على الشراكة ومنع السعي الى تغلب أي طرف حفاظا على التوازنات والاتزان.

ودعت الى بذل الجهود من اجل انشاء بنية تحتية اجتماعية تربوية ثقافية قانونية لتحصين وضع النساء في لبنان، معتبرة ان هذه المسألة لا تحتمل التأخير لأنها تصب في صلب العملية التنموية.

وشددت على ان تمكين المرأة سياسيا سيدفع بقضية المرأة الى صدارة الاهتمام وسيساهم في تعزيز آليات التعبير الديموقراطي والمواطنة في بلد يتلمس طريقه الى المواطنة المفقودة.

واعتبرت “الفشل في اقرار الكوتا النسائية في القانون الانتخابي احد الاخفاقات الكبيرة في لبنان”. وطالبت ب”العمل وفق استراتيجية متكاملة ومبتكرة وغير تقليدية للحؤول دون استخدام الطبقة السياسية الذكورية المشاركة السياسية للمرأة لتكريس النظام الطائفي المنتج للأزمات اللامنتهية ولنسق اقتصادي ريعي عاجز عن تحقيق العدالة الاجتماعية يعوق أي تنمية حقيقية”، مشددة على “ضرورة اعتماد الكوتا داخل مواقع القرار الحزبية وعلى جعل قضايا النساء ومطالبهن قضايا رأي عام وجزءا من سلم اولويات المجتمع، والاهم ان تحضر كجزء من اهتمام الشباب والشابات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة