أخبار عاجلة
كاريكاتور اليوم -
خليّة أزمة دبلوماسية لمتابعة مسار الانتخابات -
عون إلى بغداد اليوم ويريفان غداً -
من يتحمل مسؤولية انتهاء 14 آذار؟ -
بحيرة عيون السمك تتحوّل إلى مستوعب للنفايات! -
كيف احتفل عون بعيد ميلاده الـ83؟ -
مفاجأة التيار الوطني الحر في جزين -

غاريوس: عون لجأ الى القضاء الذي أعطى كلمته

غاريوس: عون لجأ الى القضاء الذي أعطى كلمته
غاريوس: عون لجأ الى القضاء الذي أعطى كلمته

رفض عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ناجي غاريوس الإتهامات التي توجّه الى رئيس الجمهورية العماد بتسييس وزارة العدل بعد رأي هيئة التشريع والإستشارات حول مرسوم الأقدمية لضباط دورة 1994.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، ردّ غاريوس هذا الإتهام جملة وتفصيلاً، موضحاً أن القرار لم يصدر عن رئيس الجمهورية بل عن أعلى سلطة قضائية في ، مذكّراً أن عون كان قد لجأ الى القضاء الذي أعطى كلمته، مشدداً على أن لا أحد أعلى من القضاء في لبنان، وتابع: “كل كلام خارج هذا الإطار مرفوض”.

ورداً على سؤال حول طرح تعديل قانون الإنتخاب، أشار غاريوس الى أن تكتل “التغيير والإصلاح” كان قد التزم أمام الشعب اللبناني بضمانات حول القانون الجديد. وقال: “يتنافس بعض الأطراف أنهم التزموا بذلك ايضاً”.

وإذ أسف الى تطيير هذه الضمانات، أوضح غاريوس: “طلبنا فقط تعديل مادة واحدة تحول دون الطعن بالإنتخابات. ولكن المستغرب ان البعض ذهب الى اتهامنا بتعطيل الإستحقاق. في حين أن الجميع يدرك أننا الوحيدين الذين رفضنا التمديدات المتتالية للمجلس”. واعتبر أن الإفتراءات التي توجّه ضد “التيار” تدلّ على نقص عند الآخرين الذين لا يقومون بشيء سوى توجيه التهم الى التيار “الوطني الحر”.

وعن التحالفات، أوضح غاريوس أنه من المبكر حسمها، معتبراً ان القانون لا يسمح بالتحالفات المسبقة بل يفترض بكل طرف ان يجري حساباته الدقيقة. قائلاً: “كل التحالفات ما زالت قيد الدرس”.

على صعيد آخر، سئل غاريوس: “هل صحيح ان لا ترغب باستقبال الوزير ”، أجاب: “كل ما نسمع حول هذا الموضوع يأتي من بعض الصحف ولا نتوقف عندها”، مشيراً الى أن الموقف الرسمي للمملكة يعبّر عنه أما سفيرها في لبنان أو وزير خارجيتها.

——-=====——-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهبي: تحالف الحريري- بري في الانتخابات مستبعد
التالى دريان زار ضريح الحريري: كلنا أمل بتحقيق العدالة

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة