أخبار عاجلة

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

عز الدين: الشباب قادرون على تخطي الحسابات الطائفية

عز الدين: الشباب قادرون على تخطي الحسابات الطائفية
عز الدين: الشباب قادرون على تخطي الحسابات الطائفية

اكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة ان “السياسات الشبابية في يجب ان تتخطى الخلافات السياسية والطائفية من جهة وان تركز على المساحات المشتركة والمصالح المشتركة التي تجمع اللبنانيين من جهة اخرى”، مشيرة الى ان “الشباب هم الامل الوحيد، وهم القادرون على تقديم نموذج يتخطى الحسابات الطائفية ويسمح بالعبور الى الوطن بمعناه الواسع، بعيدا من الحسابات الضيقة التي تعيق قيام دولة حقيقية في لبنان”.

عز الدين، وخلال لقاء نظمه مكتب الشباب والرياضة المركزي في “حركة امل” بالتعاون مع منتدى الشباب اللبناني،  قالت: “احد اهم اهداف مشروع التحول الرقمي الذي انجزت الوزارة استراتيجيته الوطنية خلال العام الماضي، هو فتح الابواب امام الشباب اللبناني للانخراط في اقتصاد المعرفة وفي الصناعة الرقمية، فضلا عن ترميم العلاقة بين الشباب اللبناني والدولة ممثلة بقطاعها العام”.

وقد لفتت الى أن التحديات الاقتصادية والتجارية الكبيرة التي يمر بها العالم من خلال ما بات يعرف بالحروب التجارية، داعية الى “ضرورة البحث عن سبل غير تقليدية اقتصاديا والى الاهتمام بالاقتصاد الرقمي القائم على الابداع والابتكار وداتا المعلومات، التي باتت تشكل ثروة وطنية وقومية للدول”.

واعتبرت عز الدين ان “مشروع التحول الرقمي هو جزء من العلاجات الجذرية، التي يمكن ان يعتمدها لبنان لتحقيق مجموعة اهداف، ابرزها الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد وتعزيز الاقتصاد الرقمي، ما يؤدي الى تأمين الاف فرص العمل للشباب اللبناني المفطور على لغة التكنولوجيا”، مشددة على ان “الاستراتيجية لا تقوم على شراء التكنولوجيا انما على القيام بعملية اصلاحية من خلال استخدام التكنولوجيا”.

واكدت عز الدين ان “المشروع يتطلب مواكبة من خلال بنية تحتية تشريعية وتأمين الموارد المالية والاهم هو القرار السياسي اللبناني”.

ونوهت عز الدين باهمية وزارة الشباب والرياضة، داعية الى “الشراكة بين الوزارة وقطاعات الشباب في لبنان والى ربط المشاريع الشبابية باهداف التنمية المستدامة التي اطلقتها الامم المتحدة في العام 2015 وتبنتها الحكومة اللبنانية مع التركيز على عدم الاكتفاء والحرص على تحقيق نسب نمو تستفيد منها اقلية والذهاب الى اهداف تنموية مستدامة تحقق الانماء المتوازن والعدالة الاجتماعية”. وتعهدت بتقديم كل الدعم للشباب في عملها النيابي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هكذا علق جنبلاط على صراع المحاور في ليبيا
التالى شقير لـ «الأنباء»: الرئيس الحريري مرتاح للمسار الحكومي

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو