أخبار عاجلة
سلامة: مستعدون لعقوبات أميركية -
حذاء مبتكر يجعل منك جيمس بوند! -
فصل جديد في مواجهة الأزمة الخميس -
زيارة الحريري للقاهرة ستكون لشكر السيسي -
ماكرون رداً على اتهامات طهران: مستعدون للحوار معكم -
بري: كل كلام تناول مسألة الحريري نوع من التبصير -
المرحلة الجديدة تُبقي كل الاحتمالات مفتوحة -

عون: لبنان مستعد لاستضافة اي مباريات اقليمية ودولية

عون: لبنان مستعد لاستضافة اي مباريات اقليمية ودولية
عون: لبنان مستعد لاستضافة اي مباريات اقليمية ودولية

اكد رئيس الجمهورية العماد استعداد لاستضافة المباريات الرياضية الدولية، معتبرا ان بطولة آسيا في كرة السلة التي بدأت الاسبوع الماضي وتنتهي في بداية الاسبوع المقبل، تعكس الثقة الدولية بدور لبنان وحضوره في المحافل الاقليمية والدولية بفعل الاستقرار الذي ينعم به.
كلام  عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، وفدا من الاتحاد الدولي لكرة السلة برئاسة هوراسيو موراتوري، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا وعدد من اعضاء الاتحاد.
موراتوري
وتحدث رئيس الاتحاد، فشكر رئيس الجمهورية على “استضافة وتنظيم لبنان لبطولة آسيا في كرة السلة التي شهدت هذه السنة مشاركة دول من قارتي آسيا واوقيانيا”، منوها خصوصا بالرعاية التي منحها الرئيس عون للبطولة اضافة الى حضوره شخصيا الافتتاح الرسمي للبطولة، والتسهيلات التي لقيتها فرق الدول المشاركة.
واعرب عن امله في ان تساعد البطولة في لبنان على نشر هذه اللعبة اكثر فأكثر في صفوف الشباب لتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة الشعبية، مشيرا الى افتتاح مكتب اقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في تأكيدا للاهمية التي يعلقها الاتحاد على دور لبنان في لعبة كرة السلة ومن خلال الاندية والفرق اللبنانية.

بن علي
كما تحدث رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سعود بن علي، شاكرا الدعم الذي قدمه الرئيس عون للبطولة، مؤكدا ان لبنان سيبقى واحة امن وامان ومنارة تشع امنا واستقرارا.

شبلييه
كذلك تحدث رئيس اتحاد اوقيانيا لكرة السلة بورتون شبلييه، فأعرب عن سعادته لانضمام اوقيانيا الى بطولة آسيا لاول مرة، وان تكون هذه المشاركة على ارض لبنان في حدث رياضي مميز”، معتبرا ان الرياضة يمكن ان تحقق ما عجزت السياسة عن تحقيقه وتفسح في المجالات امام تعاون بين الدول على اختلاف توجيهاتها.

مينغ
واعرب رئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة ياو مينغ عن سعادته لوجوده في لبنان، خصوصا ان والده سبقه لزيارة لبنان في العام 1970 وارسى اسس الصداقة اللبنانية – الصينية في المجالات كافة، لا سيما في المجال الرياضي.

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا برئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة واعضاء الوفد، معربا عن سعادته “بان تكون بطولة آسيا في كرة السلة قد اقيمت هذه السنة على ارض لبنان”، مشددا على “ضرورة تعزيز العلاقات بين لبنان والاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA” وتفعيل الحضور اللبناني فيها على الصعد كافة”.
واعرب الرئيس عون عن “استعداد الدولة اللبنانية لاستضافة اي بطولات رياضية اقليمية ودولية”، لافتا الى “تعلق اللبنانيين بالرياضات الشعبية ومنها كرة السلة وغيرها، نظرا لما تجسده الرياضة عموما من مبادىء الروح الرياضية ونشرها في نفوس الشباب لتكون بديلا عن الافكار والممارسات الهدامة التي يحاول البعض زرعها فيهم”.
وخاطب الرئيس عون الوفد الدولي قائلا: “اتمنى ان تزوروا لبنان مجددا سواء لاقامة بطولات رياضية او لمجرد الزيارة، واشهدوا ان لبنان على رغم ما يدور حوله من حروب، فهو يتمتع بالامن والاستقرار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحرب المقبلة وورطة “حزب الله”
التالى سلامة: مستعدون لعقوبات أميركية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة