أخبار عاجلة

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

جعجع: عين باسيل على “آخر أجير في الدولة”!

جعجع: عين باسيل على “آخر أجير في الدولة”!
جعجع: عين باسيل على “آخر أجير في الدولة”!

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” أن “عين الوزير ، ليست فقط بوزير لدى القوات، وإنما بكل الوزراء والنواب، وما تحتهم وفوقهم، وصولا إلى آخر أجير في الدولة، مؤكدا انه لا يتكلم عن طمع وإنما طموح “لست معه صراحة”.

وقال في حديث لقناة “الجديد”: “ما أقصده بالقول ليس هناك من حقائب حقيرة، وإنما هناك أناس حقيرون، هو مثلا وزارة العمل المنسية، سنرى جميعا كيف سيتكلمون عنها، وستصبح من الأهم، لذا، مهما كانت الحقيبة التي معك، يمكن أن تصبح بطلا جراء ممارستك، وأيضا العكس، إن كانت الحقيبة كبيرة، ولم تقم بعملك لن تكون بطلا”.

وأضاف: “في الحكومة السابقة، كان للأحزاب الأخرى عدد كبير من الوزراء، إلا أن الحزب الذي خرج بريحة طيبة لدى الناس هو حزب القوات، وفقط بثلاثة وزراء ووزير صديق، من دون أي حقيبة سيادية”.

جعجع لفت الى ان “التمسك بالحقائب وهذه الطريقة بالتصرف، هي واحدة من الأسباب التي أوصلت البلاد إلى ما هي عليه، وبالتالي أوصلت جورج زريق إلى إحراق نفسه”، مشيرا الى انه “عندما طرح المداورة في الحقائب لم يرفض الرئيس ذلك، إلا أن هناك فرقاء آخرون رفضوا ذلك”.

وأضاف جعجع: “أنا كنت أفضل ألا تؤول وزارة الصحة لحزب الله، والسبب هو أننا نريد مشكلة بالناقص، إلا أن اختيار الوزير جميل جبق كان قد سهل الموضوع، وفي النهاية، علمت أنه يملك جنسية أميركية”.

وردا على سؤال عن رفض “القوات” حقيبة الاعلام، ذكر جعجع ان “الإعلام وزارة كبيرة، إلا أننا إذا أخذناها، لكنا وقعنا بنفس المشكلة. نحن واجهنا قدر الإمكان، وتم ممارسة الكثير من الضغط على الوزير ملحم الرياشي، إلا أنه لم يرض بذلك”.

وتعليقا على حادثة إحراق جورج زريق نفسه، قال جعجع: “أقدم كل التعازي لعائلة جورج زريق، وهذا حادث مأساة بكل ما للكلمة من معنى، وعلينا اعتبار جورج زريق شهيد الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي وصلنا اليه، ويجب ألا تغيب صورته عن ذهننا، وهو استشهد ليقول لنا أين نحن اليوم، لذلك علينا مسؤولية كبيرة، ولهذا السبب لن نهادن أبدا في الحكومة”.

أضاف: “لدي ملاحظة في حادثة زريق، لأن في الأحداث الكبرى بروح الصالح بعزا الطالح، أنا لا أعرف أحدا من إدارة المدرسة، إلا أنني أتعاطف مع المدارس المجانية والشبه ومجانية، وبعد استطلاع الرأي، تبين لي ما يأتي أنه لم يكن بحاجة لإفادة من أجل نقل ابنته، وهو قد زار مدرسة برسا الرسمية، وفي هذا الإطار، وجل ما كان فيه هو، إن كانت المدرسة ترسل له بالطلب، من أجل دفع الحد الأدنى المصاريف كالقرطاسية والنقل. في هذا اليوم وصل إلى المدرسة، وقبل أن يكون هناك أي بحث، قام جورج بحرق نفسه، وأنا أتكلم عن هذه الحالة، لأنه من الحرام تحميل مسؤولية للمدرسة. وإنما الواقع هو أن جورج خسر عمله وحياته، مما أوصله إلى القيام بما قام به، إلا أنه الحقيقة والضمير، المدرسة قامت بما كان من الممكن أن تقوم به، لذا أحببت قول هذا دفاعا عن الحق، لأن مسؤوليتنا على الدولة وليس المدرسة”.

ولفت جعجع الى ان “الوضع “الاقتصادي الاجتماعي بأسوأ حالاته، وهذا ما دفع جورج زريق إلى حرق نفسه، وعلينا أخذ عبرة من هذا الأمر وخصوصا المجموعة الوزارية الحالية. على الحكومة ورئيس الجمهورية ومجلس النواب، اتخاذ العبرة، لأنهم هم المسؤولون عن إحراق جورج نفسه”.

جعجع أوضح ردا على سؤال انه “يمكن أن نلتقي تكتياً في مسألة محاربة الفساد مع ولكن ليس على الصعيد الإستراتيجي”.

وعن ملف النازجين، ذكر أن “حل مسألة النازحين هو إما عبر الكلام مع أو الاميركية لتأمين عودتهم إلى مناطق آمنة لان لا سلطة سورية فعلية في ”.

وبالنسبة لطرح السيّد عن أنظمة الدفاع الجوي الإيرانيّة، سأل جعجع نصرالله: “لماذا لا يتم استعمال هذه الأنظمة في سوريا لرد الاعتداءات الإسرائيليّة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شقير لـ «الأنباء»: الرئيس الحريري مرتاح للمسار الحكومي

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو