دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

السيسي لعون: للعمل سويا من اجل تعزيز الامن والاستقرار

السيسي لعون: للعمل سويا من اجل تعزيز الامن والاستقرار
السيسي لعون: للعمل سويا من اجل تعزيز الامن والاستقرار

تسلم رئيس الجمهورية ، دعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي نقلها اليه قبل ظهر الثلثاء، سفير جمهورية العربية نزيه النجاري، وتضمنت دعوة للحضور والمشاركة في القمة العربية الاوروبية الاولى التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ يومي 24و25 شباط الجاري.

ووصف الرئيس السيسي في رسالته القمة بـ”التاريخية وسوف تؤكد اهمية العلاقات العربية – الاوروبية التي تستند على مصالح سياسية وامنية واجتماعية – اقتصادية مشتركة، وروابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلا عن الجوار الجغرافي بين والاوروبية”. واعتبر ان “الروابط المتعددة، تستوجب من الجانبين المزيد من التباحث والتشاور والتعاون الوثيق، بهدف التغلب على التحديات المشتركة التي نواجهها وهي التحديات التي تفاقمت لاسباب متعددة خلال العقد الماضي”.

واكد ان “عقد اولى القمم العربية الاوروبية يمثل فرصة سانحة للبناء على العلاقات العربية الاوروبية المتميزة، وسيعمل على اثراء التعاون بيننا في شتى المجالات. وانني لعلى اقتناع راسخ بتطلع الجانبين العربي والاوروبي للعمل سويا كشركاء وفي اطار من الاحترام المتبادل من اجل تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي والدولي وتحقيق رخاء ورفاهية وامن شعوبهما”. واشار الى ان “مشاركة الرئيس عون في القمة، سيكون لها بالغ الاثر في انجاح اعمالها”.

وشكر الرئيس عون نظيره المصري على دعوته، وحمل السفير النجاري تحياته وتمنياته بالنجاح لاعمال القمة العربية – الاوروبية.

وتم خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية – المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة، اضافة الى التطورات السياسية الراهنة في والمنطقة.

وقال السفير النجاري بعد اللقاء: “قدمت الى فخامة الرئيس ميشال عون الدعوة الموجهة اليه من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في القمة العربية – الاوروبية المرتقبة في شرم الشيخ، كما هنأته بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، متمنيا لفخامته وللحكومة النجاح في تحقيق طموحات اللبنانيين على المستويين السياسي والاقتصادي، ومؤكدا دعم مصر للبنان بكل السبل المتاحة في اطار العلاقات التي تجمع البلدين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شقير لـ «الأنباء»: الرئيس الحريري مرتاح للمسار الحكومي

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة