دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الجسر: البيان الوزاري دق ناقوس الخطر

الجسر: البيان الوزاري دق ناقوس الخطر
الجسر: البيان الوزاري دق ناقوس الخطر

اعتبر النائب سمير الجسر “ان هذا البيان الوزاري خال من التعميم وفيه كثير من التفصيل، بيان اختصر المقدمات التقليدية واستبدلها بإعلان عن حكومة تتصدى للفساد المالي وتخاطب تطلعات اللبنانيين”.

واضاف: “البيان دق ناقوس الخطر ونبه الى اننا امام فرصة لن تتكرر، ومن أبسط الواجبات ان نتلقف هذه المبادرة. شخص العلة بل وصف لها الترياق في كل مفصل، ويتطلب الترياق ورشة عمل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

واعتبر ان البيان رسم خارطة طريق للعلاج من خلال الإصلاحات المقدمة الى “سيدر” وحظيت بتأييده”، مشيرا الى انه “لا يخلو من بعض النواقص، فمشروع اللامركزية الإدارية يتطلب دعما في إقراره ووضعه موضع التنفيذ، وهاجس اللبنانيين هو ان ان يكون هذا المشروع مدخلا للإنماء المتوازن”.

وأكد ان “الإنماء المتوازن يرتكز على عدالة الإنفاق، وهدف التنمية هو خدمة الإنسان وتوفير سلة من الخدمات له”.

ورأى ان “احترام دور مجلس الخدمة المدنية يبدأ باحترام نتائج الإمتحانات”، مشددا على “اعتماد الكفاءة في التوظيف داخل الإدارات العامة وإلغاء قاعدة التمثيل الطائفي”.

وأشار الى ان “مسألة الجنسية يجب ان تكون موضع اهتمام، فهناك من يستحقها وحصل عليها البعض ولم يحصل عليها البعض الآخر نظرا للأخطاء المادية”.

وقال: “عن موضوع العفو، نتكلم عمن حمل السلاح في وعكار يوم تخلت الدولة عن دورها، الأحكام الصادرة بهم ألصقت بهم تهم الإرهاب، في حين أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم”.

وشدد الجسر على ان “المشكلة ليست في تطوير القانون بل في تطبيقه، فقانون التفتيش المركزي موجود منذ 1959 وقانون مجلس الخدمة المدنية، ولو طبقا لم نكن لنصل الى ما وصلنا اليه اليوم”.

وختم “ان سرعة البيان تؤشر الى النية الواضحة في الخروج من الأومات، نعطي الثقة باسم كتلة المستقبل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طارق المرعبي: لبنان لن ينسى رفيق الحريري
التالى عبدالله معزياً بهيثم الزين: المجرم سينال عقابه

لينكات سيو