نُقل بطائرة خاصّة ورافقه وفد.. هذه تفاصيل رحلة عميل الموساد الى لبنان

نُقل بطائرة خاصّة ورافقه وفد.. هذه تفاصيل رحلة عميل الموساد الى لبنان
نُقل بطائرة خاصّة ورافقه وفد.. هذه تفاصيل رحلة عميل الموساد الى لبنان

تسلّم الأمن اللبناني من السلطات التركية، أحد المشتبه بهم بمحاولة اغتيال القيادي في حركة "حماس" ، بتفجير سيارته في مدينة يوم الأحد في الرابع عشر من الشهر الحالي، بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي، فيما لا يزال الرأس المدبّر للعملية حرّاً، ويرجّح فراره إلى هولندا بعد ساعات من وقوع التفجير، بحسب ما ورد في صحيفة "الشرق الأوسط".

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الشرق الأوسط" أن "وفدا أمنيا اقتاد الحجار من إسطنبول حيث ألقى القبض عليه، ونقله بطائرة خاصة وسلّمه إلى ضباط في والأمن العام داخل حرم في ".

وأوضح مصدر أمني أن " والأمن العام اللبناني، زوّدا الجانب التركي بالمعلومات المطلوبة، المتعلّقة بتوقيت سفر هذا الشخص جوّا من بيروت إلى إسطنبول، ورقم الرحلة وتاريخ الإقلاع والوصول، وذلك بإيعاز من النيابة العامة التمييزية، وهو ما سهّل على السلطات التركية مهمّة تعقّب الشخص المطلوب وتوقيفه خلال ساعات".

في هذا الوقت، أوضحت مصادر تيار "المستقبل" أن "الاستجابة التركية السريعة لتسليم المطلوب عكست ارتياحا في الأوساط السياسية والأمنية اللبنانية". وأكدت أن هذا الأمر "سيكون على جدول أعمال الزيارة التي سيقوم بها الحريري إلى أنقرة الأسبوع المقبل، التي تندرج في سياق تعزيز التعاون بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب".

(الشرق الأوسط)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى