اقتراح قانون يخص الأرقام المميزة للوحات السيارات والهواتف

اقتراح قانون يخص الأرقام المميزة للوحات السيارات والهواتف
اقتراح قانون يخص الأرقام المميزة للوحات السيارات والهواتف

أوضح النائب خضر حبيب في تصريح في مجلس النواب أنه تقدم اليوم "بتسجيل اقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى إضافة مادة الى المادة 54 من قانون السير الجديد رقم 43 ت تجيز لوزير الداخلية والبلديات بيع ارقام لوحات السيارات 3 ارقام و4 ارقام والارقام المميزة. بموجب هذا القانون، يصدر الوزير قرار يسمح فيه لمدير عام هيئة السير ببيع اللوحات وفقا لأسس معينة وتصنيف للارقام المميزة، بهذه الطريقة نطبق قانون المساواة بين المواطنين مع عدم التمييز وفقا لاحكام الدستور اللبناني".

وأضاف: "وبما أن بيع هذه الارقام من شأنه تحقيق وفر للخزينة العامة وهكذا نحافظ على الملك العام، مثلا في وزارة الاتصالات اي مواطن يستطيع شراء رقم ثابت او خليوي ويشتري ارقاما مميزة، ويدفع مبلغا معينا ويشتري هذه الارقام على ان يعود بيعها للخزينة العامة. هذا نفس الشيء، احاول القيام به من خلال تقديم هذا الاقتراح المعجل المكرر ونحن نعرف ان العقد العادي للتشريع النيابي يبدأ في 20 اذار واتمنى من الرئيس وضع هذا الاقتراح على جدول اعمال اول جلسة عامة ليتم اقراره والعمل به".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة