جريصاتي أكد مع لازاريني أهمية الشراكة البيئية

جريصاتي أكد مع لازاريني أهمية الشراكة البيئية
جريصاتي أكد مع لازاريني أهمية الشراكة البيئية

بحث وزير البيئة فادي جريصاتي، في مكتبه في الوزارة، مع منسق أنشطة الامم المتحدة في فيليب لازاريني الاوضاع البيئية وللتعاون القائم مع وزارة البيئة.

وقد توجه جريصاتي الى لازاريني بالشكر على “كل الدعم الذي يقدمه برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP لوزارة البيئة”، آملا في “مزيد من التعاون مع كل أجهزة الامم المتحدة وتكثيف هذا التعاون”، ومشددا على “اهمية الشراكة على الصعيد المحلي والدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحسب أجندة الامم المتحدة 2030 وإجراء مقاربة متكاملة للمواضيع البيئية والاقتصادية”.

وقد أبدى لازاريني “كل استعداد للتعاون”، معربا عن أمله “الكبير بالوزير الجديد وبوزارة البيئة لتنفيذ سياسة بيئية وطنية تعزز الوقاية من المخاطر البيئية وكل أشكال التلوث، وتشجع القطاع الخاص على الانخراط بالعمل البيئي”.

على صعيد آخر، عرض وزير البيئة مع رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، يرافقه رئيس لجنة البيئة في الجمعية سامي عساف، لأوضاع القطاع الصناعي ومشاكله، وتناول الحديث المشاريع المشتركة بين جمعية الصناعيين ومشروع مكافحة التلوث البيئي Lepap للحد من التلوث الصناعي، وخصوصا في حوض منطقة الليطاني.

وشدد وزير البيئة على دعمه للصناعة اللبنانية وعلى “أهمية وصول المصانع الى الالتزام البيئي، لكنه لفت الى أنه لن يغطي من لا يلتزم بالشروط البيئية”.

في المقابل، طرح الجميل “اهمية الصناعة في حل مشكلة النفايات من خلال انشاء مصانع لإعادة التدوير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى