إحالة اقتراح قانون انشاء محمية حرج بيروت إلى اللجان المشتركة

إحالة اقتراح قانون انشاء محمية حرج بيروت إلى اللجان المشتركة
إحالة اقتراح قانون انشاء محمية حرج بيروت إلى اللجان المشتركة

أعلن النائب فؤاد محزومي أن “اقتراح قانون انشاء محمية حرج سيحال على اللجان المشتركة في اسرع وقت”.

وجاء ذلك خلال انعقاد اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس اقتراح قانون انشاء محمية حرج بيروت الطبيعية جلسة برئاسة مخزومي وحضور النواب: ، امين شري، نزيه نجم، وهاغوب ترزيان.

وقال مخزومي: “انعقدت اللجنة الفرعية المكلفة متابعة درس اقتراح قانون حماية حرج بيروت، وهذا موضوع مهم، وهذه اخر رئة موجودة في العاصمة الخضراء. ”

وتابع: “عقدنا جلسات وكانت هناك محاولة لتطييف الموضوع وتسييسه. وصلنا الى اقتناع بان الجميع لديه مصلحة لحماية الحرج وصار هناك اقتناع في اللجنة للموافقة على النص. الفكرة الاساسية ان هناك مخالفات عدة حصلت وربما تكون بمراسيم صادرة من المجلس البلدي او عن مجلس الوزراء، وبالنتيجة كلها تعديات على الحرج، وما نجرب ان نقوم به هو ان نوقف التعدي المستقبلي”.

وأضاف: “والمرحلة الثانية ان نرى اذا كان هناك امكان استعادة هذه المخالفات الموجودة وبشكل ما ان تصل البلدية الى تسوية على اساس ان ينتقلوا الى اماكن اخرى حتى نستطيع ان نعيد حرج بيروت الى ما كان عليه. ومن المعطيات الاساسية اليوم هي المساحات الخضر، وهذا ما عملنا عليه، وإن شاء الله سيحال الاقتراح على اللجان المشتركة في اسرع وقت، ونكون هذا الخميس او الخميس المقبل أقررنا هذا القانون”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى