عدوان: التنظيم القضائي أولوية في المرحلة المقبلة

عدوان: التنظيم القضائي أولوية في المرحلة المقبلة
عدوان: التنظيم القضائي أولوية في المرحلة المقبلة

أعلن رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، بعد جلسة اللجنة، أن “اللجنة خصصت جلستها للاستماع إلى مجلس الإنماء والإعمار والمهندسين في ما يتعلق بطريق برج رحال الجنوبي، والذي تضرر بعد العاصفة الأخيرة قبل أسابيع، وتوقفت اللجنة عند تدرج المسؤوليات وصولًا إلى ما حصل من تضرر تام”، مؤكدًا أن “كل اللبنانيين باتوا في حاجة اليوم لأجوبة محددة حول من هو المسؤول، إن كان المتعهد، الاستشاري، أو من راقب عملية التنفيذ”.

وحضر الجلسة القضاة رنا عاكوم وماريز العم ويوسف الجميل، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ورئيس دائرة التخطيط والبرمجة القطاعية وائل صبرا.

وكشف عدوان أن “مجلس الإنماء والإعمار قدم كل المستندات اللازمة التي تفصل المراحل والمجريات التي حصلت، فيما ستتابع لجنة الإدارة والعدل درس الموضوع، بالتعاون مع الوزارات المعنية إن كانت هناك حاجة، لكي تكون الأمور واضحة ولا تتكرر”.

وتوقف عند ملف الفساد، مشددًا على “وجود شقين، الأول هو الكشف عن الفساد وتحديد المسؤول عنه عبر القضاء، والشق الثاني هو تجنب الفساد من خلال التلزيم والمناقصة ودفتر الشروط وغيره”، وقال: “لا يكفي أن نطلق شعارات حول مكافحة الفساد، فيما الناس في حاجة إلى أن نضع يدنا على الملفات المتعلقة وأن تكون في كل ملف صورة واضحة، وهذا ما سيحصل بالنسبة إلى طريق الجنوب وخلال مدة قريبة”.

وفي سياق آخر، تابعت لجنة الإدارة والعدل درس اقتراح قانون التفتيش المركزي، وأيضًا اقتراح قانون الإعلام والإعلان.

وأكد رئيس اللجنة “أننا ماضون بالسرعة المطلوبة، وسننتقل قريبًا إلى اقتراح قانون التنظيم القضائي، لأنه إن لم تذهب الملفات إلى القضاء، وإن لم يكن القضاء فاعلًا ويصدر أحكامًا واضحة، تكون عملية مكافحة الفساد مجرد كلام، لذلك التنظيم القضائي هو أولوية في المرحلة المقبلة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى