شدياق: ستسمر الوزارة بدورها المحوري في تطوير الإدارة العامة

شدياق: ستسمر الوزارة بدورها المحوري في تطوير الإدارة العامة
شدياق: ستسمر الوزارة بدورها المحوري في تطوير الإدارة العامة

أشارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق إلى أن “في خضم التحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني في ظل هذه الأيام العصيبة، ترى الوزارة ضرورة دعم القطاع العام بإدارات الدولة وأجهزتها كي تستفيد من كل فرصة لتطوير نفسها بهدف تسهيل حياة الموطن وزيادة ثقته بدولته”.

جاء كلامها خلال اختتام البرنامج التدريبي بعنوان “الإدارة الناجحة للتغيير” ترأسته وسفير هولندا في يان والتمانز، وذلك في إطار برنامج إدارة الموارد البشرية الذي يديره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية OMSAR، وبالتعاون مع المركز الهولندي للتعاون القانوني الدولي CILC.

وأضافت شدياق: “ستستمر وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في لعب الدور المحوري في تطوير الإدارة العامة من خلال دعم كادرها البشري، لأننا نعلم جيدًا أنه لا يمكننا بناء الحجر بدون بناء البشر. سنكمل بهذا المسار من خلال فريق عملنا الجاد، وبدعم الدول الصديقة المانحة والداعمة للبنان كالدولة الهولندية”.

من جهته، أبدى السفير الهولندي دعمه “لهذه المبادرة التدريبية التي تساعد على تحقيق الإصلاحات المنشودة”، وأثنى على “تبادل الخبرات بين الإدارات من خلال مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية”.

يذكر أن تنفيذ البرنامج الممول من المؤسسة الهولندية للتعليم العالي Nuffic استغرق 12 يومًا. توجّه البرنامج التدريبي الذي تم تصميمه بشكل مشترك من قبل OMSAR و CILC إلى 24 موظفًا من الفئتين الثانية والثالثة في الإدارات والمؤسسات العامة اللبنانية المعنيين بمتابعة عدد من المشاريع التطويرية في القطاع العام اللبناني بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لإحداث التغيير المنشود في مؤسسات الدولة. وبنتيجة التدريب، تم وضع خطط عمل من قبل المشاركين أنفسهم بمتابعة ومرافقة مباشرة من قبل مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى