بطيش: الحكومة مصممة على الاستفادة من كافة الفرص

بطيش: الحكومة مصممة على الاستفادة من كافة الفرص
بطيش: الحكومة مصممة على الاستفادة من كافة الفرص

شارك وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش في إطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي برنامج “بناء التوافق للاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية” بالتعاون مع المنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية oecd، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

واكد بطيش ان “الدولة اللبنانية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية العماد ، كما الحكومة والمجلس النيابي، وكل المواطنين، يتطلعون جميعا الى الاصلاح كمدخل اساسي للاستقرار الاجتماعي والنمو المستدام”.

ولفت الى ان شهد في السنوات الاخيرة مجموعة تحديات اقتصادية واجتماعية نتيجة الاوضاع السياسية المحلية والاقليمية، والتداعيات الكبيرة والمستمرة للنزوح السوري، مضيفاً: “ها هو اقتصادنا يرزح تحت أعباء ترجمت تراجعا في النمو الحقيقي للاقتصاد (Real GDP Growth) الذي بلغ 0,6 في خلال الـ 2017 ويقدر بحوالى الـ1 في المئة للعام 2018. كما ارتفعت معدلات البطالة والفقر”.

واكد بطيش ان “لبنان يملك الطاقات البشرية والامكانيات المادية على تجاوز هذه التحديات. وان الحكومة مصممة على النهوض بالاقتصاد، واستعادته منتجا حيويا ومؤنسنا، اقتصاد يركز على القطاعات التي تشكل قيمة مضافة، ويطال كل المناطق والشرائح الاجتماعية ولن تألو جهدا للاستفادة من كل الفرص وفي طليعتها مقررات مؤتمر سيدر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى