بطيش: لانعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية

بطيش: لانعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية
بطيش: لانعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية

لفت وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش الى “ضرورة انعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية، بما يسمح بانماء شامل”، مشددا على “اهمية قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي وحرص على توسيع استثماراته في هذا المجال”.

وكان بطيش قد استقبل بوفدا من “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” برئاسة مدير العلاقات الدولية اندرياس شال، في حضور المديرة العامة للوزارة عليا عباس، وتم البحث في دور المنظمة في المنطقة.

وعرض شال استعداد المنظمة “لتحسين بيئة الاستثمارات وكيفية تسويق الاقتصاد اللبناني، من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لإعادة انعاش الاقتصاد وخلق فرص استثمار جديدة وتطوير الاقتصاد الرقمي”، مشيرا الى “اهمية دور المرأة في مستقبل الاقتصاد في لبنان”.

وأكد بطيش “اهمية خلق بيئة مؤاتية للاعمال وتقديم حوافز اقتصادية تساعد على النمو وتكبير حجم الاقتصاد”، مشيرا الى أن “الحكومة تولي أهمية خاصة لمعالجة العجز المالي وتحفيز الانتاج لتحسين الميزان التجاري”، مشددا على ان “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم هي المحرك الاساسي للتنمية الاقتصادية، خصوصا ان لبنان هو بلد خدمات وطموحنا ان يكون كذلك بلد انتاج”.

والتقى بطيش بعد الظهر وزير الصناعة وائل ابو فاعور، في حضور عليا عباس، وجرى البحث في التعاون والتكامل بين وزارتي الاقتصاد والتجارة والصناعة “بما يعود بالفائدة على الانتاج الصناعي والاقتصاد اللبناني بصورة عامة”.

ثم استقبل بطيش، سفير الصين وانغ كيجيان وعرض معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التبادل التجاري بين لبنان والصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى