منح فؤاد فليفل وسام الأرز الوطني تقديرا لعطاءاته

منح فؤاد فليفل وسام الأرز الوطني تقديرا لعطاءاته
منح فؤاد فليفل وسام الأرز الوطني تقديرا لعطاءاته

قلدّ رئيس الحكومة ، باسم رئيس الجمهورية ،  الأمين العام لمجلس الوزراء السابق فؤاد فليفل في حضور أفراد عائلته، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، تقديرا لعمله وعطاءاته على مدى أكثر من ثلاثة عقود من العمل في الإدارة العامة للدولة.

كما التقى الرئيس الحريري، في السراي، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود وتناول البحث عمل النيابات العامة، ولاسيما الملفات قيد النظر حاليا.

كما التقى الحريري رئيس جمعية مهندسي البترول العالمية الدكتور سامي النعيم على رأس وفد من قسم في الجمعية.

بعد اللقاء، قال النعيم: “ناقشنا مع الحريري مهام الجمعية التي تتمثل بدعم صناعة النفط والغاز العالمية وتمنينا له التوفيق في رؤيته الثاقبة، من خلال بدء نشاط التنقيب في مياه البحار المقابلة لبلدنا الحبيب لبنان. كما بحثنا معه نشاط الجمعية في لبنان وعمل المهندسين اللبنانيين، وقد وعد بتقديم كل الدعم اللازم”.

وأضاف: “كذلك تمنينا للرئيس الحريري التوفيق في سعي لبنان لاكتشاف النفط ووعدناه بأن نزور لبنان في العام المقبل، ونحتفل باكتشاف أول بئر غاز خاصة وأنه، كما هو معلوم فإن عملية الحفر ستبدأ في كانون الأول من العام الجاري، وأمنيتنا الكبيرة للبنان أن يتم اكتشاف الغاز وأن يدعم هذا الغاز الاقتصاد اللبناني ويستخدم في تعزيز البنى التحتية لهذا البلد المعطاء ورفع دخل الفرد اللبناني والنهوض بالاقتصاد الوطني على المدى البعيد”.

وكان الحريري قد استقبل وفدا ضم: مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلي وقاضي حاصبيا الشرعي اسماعيل دلي ورئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب ومخاتير المنطقة.

بعد اللقاء، أوضح المفتي دلي أن “الوفد قدم للرئيس الحريري التهنئة بتشكيل الحكومة وبحث معه عددا من القضايا الحياتية الخاصة بمنطقة العرقوب، وقد أبدى دولته كل تجاوب في هذا الشأن”.

والتقى الحريري وفدا مشتركا من مجلس نقابة أطباء لبنان – واتحاد نقابات المهن الحرة في الشمال، تحدث باسمهم على الأثر نقيب أطباء لبنان – الشمال الدكتور عمر عياش فقال: “زرنا الحريري كوفد نقابي آت من طرابلس والشمال من نقابات المحامين والأطباء والمهندسين وأطباء الأسنان، بهدف دعوته لرعاية المؤتمر الرابع والأربعين لاتحاد الأطباء العرب وهي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر في لبنان وفي مدينة طرابلس بدعم من الرئيس الحريري”.

وأضاف: “من هنا، أردنا أن نشكره ونثمن دعمه المتواصل لمدينة طرابلس معلنين أننا متلاحمون، كأربع نقابات للمهن الحرة،وقد أبلغناه نيتنا بمواصلة العمل معا للمساهمة في التنمية، ليس فقط الطبية والصحية وإنما الوطنية ككل، لأننا نعتبر أن الشمال جزء مهم من لبنان وهو في بال الحريري، وكذلك مجلس الوزراء مجتمعا. ونحن نسعى لإقامة نوع من اتحاد في ما بيننا وننظر حاليا في سبل قوننته على أن يكون هدفه التعاون تحت غطاء الحكومة اللبنانية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى