أحمد الحريري: المشروع الإيراني لا يشبه المنطقة العربية

أحمد الحريري: المشروع الإيراني لا يشبه المنطقة العربية
أحمد الحريري: المشروع الإيراني لا يشبه المنطقة العربية

شدد الأمين العام لـ” على أن “المشروع الإيراني لا يشبه المنطقة العربية طالما أنه ينشر الفوضى فيها، ولكن جبه هذا المشروع لا يكون بوضع اليد مع العدو الإسرائيلي لا من قريب ولا من بعيد”.

وتساءل، خلال مشاركته في الاجتماع الثاني عشر لمجلس أمناء مؤسسة في : “إذا كان أصابه اليباس فهل نسينا البندقية؟ أين محور المقاومة المدنية الحقيقية الفلسطينية التي بدأها أبو عمار من جنوب ؟ إذا سألنا لماذا أخذت و”” هذه المقاومة يكون الجواب لأننا تخلينا عنها، وبات هناك مقاومة مرتبطة بمشاريع لا تشبه القضية الفلسطينية ولا تشبه كل التاريخ الذي ناضلنا من أجله، والملامة تقع علينا كعرب ويجب ألا نرميها على العدو الاسرائيلي أو إيران أو غيرهما”.

وأضاف: “أغتنم الفرصة لأتحدث كصيداوي على تماس مع الأخوة الفلسطينيين في مخيم أكبر مخيم في لبنان، نحن وإياهم نعيش معا تداعيات ما يحصل، وعند اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان المخطط يقضي بضرب “تيار المستقبل” بإخوته الفلسطينيين عبر فيلم “أبو عدس” الانتحاري، وتمكنا من أن نتخطى هذه المرحلة بعمل جبار قمنا به مع كل الفصائل الفلسطينية وسفارة دولة لمنع هذه الفتنة”.

وختم: “المرحلة التي نمر بها صعبة جدا ولكن القضية الفلسطينية بكل النضالات التي قدمتها من شأنها أن تعيد ليقف على قدميه بأنظمة تنموية لا أمنية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى