أخبار عاجلة
بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ -
تطعيم الإنفلونزا لا يصيب الأطفال بالصرع -
جائزة الطيب صالح.. الرواية لخلق واقع أجمل -
بالصور.. بهارات الهند تفوح في القاهرة -

فرعون: تنفيذ المطالب الاجتماعية والبنية التحتية في بيروت أساسي

فرعون: تنفيذ المطالب الاجتماعية والبنية التحتية في بيروت أساسي
فرعون: تنفيذ المطالب الاجتماعية والبنية التحتية في بيروت أساسي

استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون في منزله، رئيس المجلس البلدي لمدينة المهندس جمال عيتاني وبعض أعضاء المجلس، بحضور فاعليات إنمائية في منطقة الاشرفية، من أجل التحضير لمؤتمر سيعقد في 22 كانون الثاني المقبل ويهدف إلى تقديم عرض تفصيلي لبعض المشاريع التي هي قيد التنفيذ أو الدرس في منطقة بيروت الأولى أو على صعيد العاصمة ككل.

وعرض فرعون مع المجتمعين “25 مشروعا للمنطقة وبيروت، تتعلق بالبنى التحتية وإنشاء حدائق عامة وملاعب رياضية وتأمين مواقف للسيارات ومشروع النقل السلس وتأهيل محطة شارل حلو وتشغيلها، والشرطة النموذجية، وتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 في بيروت ومشاريع أخرى”، وقال: “إنها مطالب يجب إقرارها وتنفيذها لمصلحة المواطن والدولة معا”.

أضاف: “لا شك في أن هذا الاجتماع هو من باب الشفافية التي نعتمدها أو من خلال الطموحات والتمنيات الواقعة لأهالي المنطقة أو من خلال التوازن وخصوصية كل منطقة التي لديها مشاريع ومطالب خاصة. لقد ناقشنا مع رئيس المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني هذه المشاريع، واتفقنا على عقد مؤتمر نشرح فيه للناس كل المشاريع التي تخص المنطقة من جهة، ومشاريع أخرى تخص كل بيروت وتستفيد منها الاشرفية”؟

وتابع: “نحن نتابع المشاريع في كل بيروت، وخصوصا في بيروت الأولى، ولكن من حق الناس، وبطلب من المجلس البلدي، أن يتم شرح هذه المشاريع المعدة، وهي 25 مشروعا، وكيفية تنفيذها ومواعيد إطلاقها، إضافة الى بعض الأفكار الجديدة، ونتمنى أن يعقد المؤتمر في 22 كانون الثاني المقبل”.

وجدد التأكيد أن “إعادة تثبيت الاستقرار السياسي والأمني والمالي في البلد وتحصينه أمران أساسيان من جهة. ومن جهة أخرى، يصبح تنفيذ المطالب الاجتماعية والبنية التحتية أساسيا بعد تأمين الاستقرار. ولذلك، نحن في مؤتمر أداء الذي نسميه، الالتزام بالدولة وانماء أهالي، سنسلط الضوء على هذا الأمر”.

وتابع: “بالأمس، تثبت في اجتماع الحكومة الاستقرار السياسي والأمني والمالي، ومن حق المواطن أن ينتظر أكثر بكثير من خلال تفعيل العملين الحكومي والإنمائي في بيروت، واللذين يخدمان الكثير من الناس من كل المناطق”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة