باسيل: نقترح مرحليا الغاء المذهبية السياسية ولن يكون هناك ثنائيات

باسيل: نقترح مرحليا الغاء المذهبية السياسية ولن يكون هناك ثنائيات
باسيل: نقترح مرحليا الغاء المذهبية السياسية ولن يكون هناك ثنائيات

أكد رئيس "تيار الوطني الحر" الوزير بعد اجتماع الهيئة السياسية للتيار أن " بلد لا يقوم إلا على التوازن والتعدد والتنوع وفي حال حدوث خلل ما يعود البلد إلى الوراء".

ولفت باسيل الى أن "هناك محاولة للمسّ بالشراكة الوطنية، ونحن متمسكون بالدستور ولا نية للانقلاب عليه ودستورنا يقول إن تعديله يتطلب الثلثين وبالتالي يحتاج إلى توافق سياسي".

وشدد على أن "لبنان بلد لا يعيش بثنائيات هناك ثنائية واحدة ألا وهي الثنائية المسيحية - الإسلامية وكل ثنائية أخرى هي من نسج خيال البعض".

وقال: "اليوم بتنا نتهم بثنائية "مسيحية - سنية" ضد "الشيعة" وهذه محاولة لجرّ البلد لمكان ما، كما حصل قبل انتخاب رئيس الجمهورية، وهذه السياسة المتبعة بالداخل يحاولون نقلها إلى المنتشرين في الخارج".

أضاف باسيل: "مستعدون لندفع الكثير كما دفعنا في السابق، كي لا يسمح أحد بخلق مشكلة بيننا وبين ""، بيننا وبين المكوّن الشيعي في لبنان، بيننا وبين المكون السني في لبنان، بيننا وبين الدروز ونحن سنتصدى لكل هذه المحاولات".

ورأى أن "حماية المسيحيين في لبنان والشرق يحدث من خلال قيام الدولة المدنية"، لافتاً الى أن الدولة اللبنانية لحد اليوم فشلت بتطبيق المادة 95 من الدستور بموضوع التوازن الطائفي بالوظائف".

وتابع: "بما ان الأكثرية ترفض الدولة المدنية نطرح مرحليا من دون تعديل الدستور، إلغاء المذهبية السياسية للمحافظة على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى