مشروع دعم وتحديث المديرية العامة للشؤون العقارية

مشروع دعم وتحديث المديرية العامة للشؤون العقارية
مشروع دعم وتحديث المديرية العامة للشؤون العقارية

افتتحت المديرية العامة للشؤون العقارية، في متحف سرسق، مشروع دعم وتحديث المديرية العامة للشؤون العقارية في ، بتمويل من برنامج التعاون التقني وتبادل الخبرات الفنية لوكالة التنمية الفرنسية، وتنفيذ مؤسسة الخبرات الفرنسية، ضمن الشراكة مع المديرية العامة للمالية العامة الفرنسية.

وأشار المدير العام لمديرية الشؤون العقارية جورج معراوي إلى أن “هذا المشروع كثمرة تعاون فرنسية – لبنانية للتطوير في مجال الصناعة العقارية ليؤكد من جديد دعم لبنان من خلال بناء المؤسسات الحديثة وللعمل سويًا على تنمية هذا القطاع على جميع الأصعدة، خاصةً من ناحية تطوير مناخ أداء الأعمال ببنية تشريعية وإجرائية حديثة وجاذبة ومما له من تأثير على محاربة الفقر وتعزيز الحقوق”.

وأضاف: “يأتي هذا التعاون تحت عنوان “معًا” ضمن الخطط التنموية والتشريعات المحفّزة للمستثمرين، خصوصًا أن لبنان ما يزال يعدّ بوابة العبور العربية نحو أوروبا. فهذا التعاون سوف يُساعد لبنان ليكون مُجددًا في طليعة الدول الجاذبة للاستثمار العقاري وجذب المُغتربين، ويُحسن من مركزه في بيئة الأعمال بالمقارنة مع العالم”.

ولفت إلى “أهمية هذا المشروع الذي من أبرز أهدافه المساهمة في تحديث القوانين العقارية. التطوير التنظيمي والمؤسساتي للمديرية العامة للشؤون العقارية. تحسين جودة الخدمة المُقدمة للمواطن فيما خص مهام وإجراءات الكتاب العدل في موضوع التسجيلات العقارية وإصدار المستندات العقارية. الاستفادة من طرق جمع كميات ضخمة من البيانات المنظمة وغير المهيكلة وكيفية استخدام هذه البيانات والتحليلات من أجل اتخاذ قرارات أكثر استنارة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى