اعتصام للجنة الدفاع عن المستأجرين في رياض الصلح

اعتصام للجنة الدفاع عن المستأجرين في رياض الصلح
اعتصام للجنة الدفاع عن المستأجرين في رياض الصلح

نفّذت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اعتصامًا في ساحة رياض الصلح، تحدث فيه رئيس الاتحاد الوطني للنقابات كاسترو عبدالله قائلًا: “لا لقانون تهجير المستأجرين القدامى. لا للقانون الأسود. لا للتعديلات. نعم لقانون عادل يحمي حقوق المستأجرين القدامى وصغار المالكين”.

وأشار إلى أن “خمس سنوات وقبلها عشرات السنوات في المعركة نفسها ضد التهجير للمستأجرين، ضد الفرز الطائفي والديموغرافي والطبقي، واليوم نعود إلى الشارع لرفع الصوت ضد تهجيرنا من منازلنا ومن محلاتنا ومراكز أعمالنا”.

وأضاف: “نرفع الصوت من أجل أن تسمع هذه السلطة التي لا هم لها سوى تهجيرنا لمصلحة الشركات العقارية والمصارف والسماسرة، نرفع الصوت من أجل إقرار خطة سكنية شاملة ومن أجل حق السكن المقدس الذي كفله لنا الدستور، ولنقول لا للتعديلات التافهة تحت أي ظرف وأي شكل وفي النهاية سيكون المصير في الشارع”.

وتابع: “نرفع الصوت لنطالب في حق السكن وليس لطلب الصدقة من خلال صندوق ولجان ستعمل تحت أمرة السماسرة والشركات العقارية. وعن أي صندوق تتحدثون وأنتم تشحذون من خلال المؤتمرات وتعودوا لتنهبوا أموال الموظفين والمتقاعدين في الدولة كما تنهبون أموال الضمان الاجتماعي وكل هذا من أجل حماية الشركات العقارية والمصارف التي تقومون في الهندسات للحفاظ عليها”.

وختم: “نعم لقانون عادل للإيجارات يحفظ كافة الحقوق للمستأجرين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى